رئيسىملفات وتقارير

الحجز والتجول إلكترونيًا.. كل ما تريد معرفته عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

 كتبت – تقى أيمن

انطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 بدورته الـ52 تحت شعار «في القراءة حياة»، يوم الأربعاء الماضي، بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس.

وتستمر فعاليات المعرض حتى 15 يوليو المقبل، من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً، ويوم الجمعة من الساعة 1 ظهرًا حتى الساعة 10 مساءً.

ويُعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 أكبر تجمع ثقافي في الشرق الأوسط، يضم 1218 ناشرًا عربيًا وأجنبيًا، من 25 دولة.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

ويشهد المعرض لأول مرة هذا العام المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضي موازٍ بتقنية 3D، يُمكن الزائر من التجول في الصالات الخاصة بالمعرض والتجول بين ممراته وكأنه على أرض الواقع.

كما يمكنه الضغط على أي كتاب موجود على الأرفف، وسيظهر له نبذة عن الكتاب وسعره وكل شيء يتعلق به، وذلك حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

أتاح المعرض هذا العام حجز التذاكر مجانًا إلكترونيًا لزوار، وتعتبر صورة التذكرة، الوسيلة الوحيدة التي تمكن الزائر من الدخول للمعرض.

والغرض من الحجز الإلكتروني التحكم في العدد طبقا لبروتوكول وزارة الصحة ولتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المنتشر في جميع أنحاء العالم.

وتم تحديد حد أقصى للطاقة الاستيعابية لكل قاعة عرض، كما تم تحديد حد أقصى للطاقة الاستيعابية للمعرض لا تتجاوز 100 ألف زائر، حيث لن يسمح بدخول زائرين فوق هذا العدد.

خطوات حجز تذكرة دخول المعرض عبر المنصة الرقمية

 – ‪gebo.gov.eg‬

1- فتح موقع معرض القاهرة للكتاب 2021 – حجز التذاكر مجانا من خلال الرابط https://cairobookfair.gebo.gov.eg

2- الضغط على اختيار «احجز تذكرتك»

3- ثم قم بتسجيل البيانات الشخصية المطلوبة “الاسم – رقم الهاتف – البريد الإلكتروني- العمر- الجنسية – النوع”.

4- وبعد إتمام عملية التسجيل، يتم إرسال صورة من التذكرة في رسالة على واتساب للرقم المسجل، وصورة أخرى على البريد الإلكتروني، تحتوي على رقم بوابة الدخول واليوم المحدد للزيارة.

الدول العربية والأجنبية المشاركة في المعرض

يشارك في المعرض 25 دول من أربعة قارات بواقع 7 دول أفريقية هي السودان، جنوب السودان، ليبيا، المغرب، تونس، إرتريا، الصومال، 12 دولة آسيوية هي العراق ، الكويت، الإمارات، الأردن، السعودية، لبنان، اليمن، فلسطين، البحرين، سوريا، اليابان، كوريا، و5 دول أوروبية هي صربيا، روسيا، اليونان، بريطانيا، إسبانيا، بالاضافة إلى أمريكا.

تسهيلات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة

قدمت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، تسهيلات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، أثناء زيارتهم لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، بتواجد حجز إلكتروني على الشبابيك.

وذلك حسب السعة الاستيعابية داخل أروقة معرض القاهرة للكتاب يوميًا.

أبرز 3 أماكن تبيع الكتب بأسعار منخفضة

دور النشر الخاصة

تنتظر دور النشر الخاصة الدورة الحالية من معرض الكتاب 2021 بشكل خاص، لتعويض الخسائر المالية التي تعرض لها الناشرون على مدار الفترة الماضية، وأعلنت دور النشر عن تخفيضات تترواح من 10- 25% على أسعار الكتب.

مبادرة «ثقافتك.. كتابك»

أتاحت وزارة الثقافة مبادرة «ثقافتك كتابك» خلال الدورة الحالية للمعرض التي تضم مئات العناوين من مختلف دور النشر وقطاعات الوزارة، ولا يتجاوز سعر الكتاب فيها 20 جنيها.

الهيئة العامة للكتاب

كما اتأحت هيئة الكتاب إصداراتها الخاصة في مختلف المجالات والسلاسل، بجناح «كنوز هيئة الكتاب»، والذي يضم الكتب القديمة الصادرة عن الهيئة وتباع بأسعار مخفضة بقيمة جنيه واحد.

تعرف على شروط حجز تذاكر معرض القاهرة الدولى للكتاب 2021

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق