الأخبارحوادث وقضايارئيسى

«الحكومة» ترد على شائعة طرح أتوبيسات كهربائية مستوردة على أنها محلية.. التفاصيل

نفت وزارة الإنتاج الحربي، صحة ما تداوله بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، حول استيراد أتوبيسات كهربائية بالكامل وطرحها للمواطنين على أنها محلية الصنع.

أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان له اليوم السبت، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن استيراد أتوبيسات كهربائية مصنعة بالكامل من الخارج والادعاء بتصنيعها محليًا، تواصل المركز مع وزارة الإنتاج الحربى، والتى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاستيراد أتوبيسات كهربائية مصنعة بالكامل من الخارج والادعاء بتصنيعها محليًا.

الإنتاج الحربي ترد على شائعة السيارات المستوردة

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن هناك اتفاقية شراكة بين مصر والصين تم توقيعها خلال شهر أبريل 2019، تهدف إلى تصنيع 2000 أتوبيس كهربائى فى مصر على مدار أربع سنوات، بمكونات تصنيع محلى تصل نسبتها إلى45%

ووقع الاتفاقية عن الجانب المصرى «مصنع 200 الحربي»، وشركة «IMUT» المصرية، ووقعها من الجانب الصيني شركة «فوتون» لصناعة السيارات، وذلك فى إطار تطبيق استراتيجية توطين تصنيع المركبات الكهربائية فى مصر.

وكانت الحكومة المصرية، أعدت في وقت سابق استراتيجية لتصنيع ونشر استخدام المركبات الكهربائية، وذلك بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية بالدولة.

وتم التعاون أيضًا مع الشركات العالمية الرائدة فى هذا المجال، بهدف تعميق التصنيع المحلى ونقل وتوطين تكنولوجيا تصنيع المركبات الكهربائية فى شركات الإنتاج الحربى، وليس التوريد أو التجميع فقط، حيث تم مراعاة التأكيد على امتلاك الشركات العالمية التى يتم التعاون معها لمقومات صناعية تسمح لها بنقل التكنولوجيا وتقديم الدعم الفنى والتكنولوجي.

اقرأ أيضًا.. الحكومة ترد على شائعة إجراء امتحانات تحريرية لتقييم الطلاب في الصفوف الأولى

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق