الأخباررئيسى

«الحكومة» تنفي إيقاف بعض بطاقات الصرف الخاصة بمستفيدي معاش «تكافل وكرامة»

كتبت: دنيا عبدالله

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، كل ماتردد على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الإجتماعي، أنباء بشأن إيقاف بعض بطاقات الصرف الخاصة بمستفيدي معاش “تكافل وكرامة” خلال شهر أكتوبر الجاري.

شائعة إيقاف بعض بطاقات الصرف الخاصة بمستفيدي معاش «تكافل وكرامة»

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه قام بالتواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة أنه لا صحة لإيقاف بطاقات الصرف الخاصة بمستفيدي معاش “تكافل وكرامة” خلال شهر أكتوبر الجاري، وأنه لم يصدر أي قرارات بهذا الشأن.

وأوضحت الوزارة انتظام صرف معاش “تكافل وكرامة” ببطاقات الصرف من منافذ الصرف المختلفة للمستفيدين بشكل طبيعي طالما تتوافر بهم جميع شروط استحقاق المساعدة.

وناشدت المستفيدين من البرنامج حال مواجهة أي مشكلة سواء في الصرف أو توقف بطاقة الصرف. تقديم تظلمات على بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة عبر الرابط التالي: “https://tk.moss.gov.eg/”، أو الاتصال بالخط الساخن 19680.

وفي سياق متصل، تتمثل شروط الاستهداف لبرنامج “تكافل وكرامة” في: أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج “تكافل” لديها أبناء من حديثي الولادة حتى سن السادسة ويتردد الأطفال والأم على الوحدات الصحية.

أو الأسرة لديها أطفال من سن ست سنوات حتى سن الثمانية عشر عاماً، على أن يكون الأبناء بمراحل التعليم المختلفة.

أو الأسرة لديها أبناء في التعليم فوق المتوسط أو الجامعي، مع عدم وجود زواج مبكر لدى الأسرة، مع تقديم كافة المستندات الثبوتية اللازمة للتقدم والتسجيل.

وبالنسبة لبرنامج “كرامة” أن يكون الأفراد المتقدمين لبرنامج “كرامة”: (من المسنين بعمر يبدأ من 65 عاماً فما فوق – من أصحاب عجز أو مرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل بالنسبة القانونية المحددة – الأيتام مع عدم وجود أي من موانع الصرف طبقاً للتحققات المختلفة).

ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام،

اقرأ أيضاً..«الحكومة» تنفي وجود أزمة في مخزون القمح بالمحافظات

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق