الأخباررئيسى

«الحكومة» تنفي تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2021/2022 بكافة الجامعات والمعاهد

 كتبت: آية إسماعيل

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء كل ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي. بشأن صدور قرار بتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2021/2022. بكافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية.

نفي شائعة تأجيل امتحانات نهاية العام

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2021/2022. بكافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية. وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

فيما شددت، على أنه سيتم عقد جميع الامتحانات بكافة الجامعات والمعاهد في مواعيدها المحددة. وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

والتي من المقرر أن تعقد خلال شهر يونيو المقبل وفقًا لنظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها. مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية.

وناشدت «التعليم العالي»، جميع الطلاب عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة. مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وفي سياق متصل، أعلنت الوزارة أنه جارٍ حالياً تطعيم الطلاب والعاملين بالجامعات وأعضاء هيئة التدريس بالجرعة الثالثة لفيروس كورونا.

وفقًا لتعليمات المجلس الأعلى للجامعات خاصة للحالات التي حددتها وزارة الصحة، مع منع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين غير الحاصلين على اللقاح من دخول الامتحانات.

و الالتزام بتقديم تحليل PCR كل ثلاثة أيام في حال وجود عذر طبي قهري يحول دون الحصول على التطعيم، وذلك حرصًا على سلامة جميع المُنتسبين للمجتمع الأكاديمي.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى