الأخباررئيسى

«الحكومة» تنفي تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات والمعاهد بسبب متحور «أوميكرون»

كتبت: تقى أيمن

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بعد التواصل مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، اليوم الاربعاء، كل ما تردد من أنباء بشأن صدور قرار بتعطيل الدراسة بكافة المدارس والجامعات والمعاهد على بسب متحور كورونا «أوميكرون».

نفي شائعة تعطيل الدراسة بسبب متحور أوميكرون

أكدت الوزارتان، أن أي قرارات تتعلق بتعطيل الدراسة سواء بالمدارس أو الجامعات يتم اتخاذها من قبل اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، وذلك عقب تقييم مستجدات الوضع الوبائي.

وأوضحت الوزارتان، أن الوضع الوبائي الحالي لفيروس كورونا لا يستدعي اتخاذ مثل هذه الإجراءات، والعملية التعليمية تسير بشكل منتظم في جميع المدارس والجامعات والمعاهد. وفقاً للخريطة الزمنية المقررة لكل منهما خلال العام الدراسي الجاري 2021/2022، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية.

أشارت وزارة التعليم العالي، إلى أنه تم إنشاء العديد من نقاط التطعيم بجوار وداخل الجامعات المصرية من أجل تعزيز عملية تطعيم الطلاب بلقاح كورونا، حيث وصلت نسب التطعيم في بعض الجامعات إلى ما يتراوح بين 85% إلى 87%، مع عدم السماح لأي طالب بدخول امتحانات نهاية الترم الأول، إلا بعد الحصول على لقاح كورونا.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم، على الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المشددة بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية، من استمرار عمليات التعقيم والالتزام بارتداء الكمامة الطبية، والحفاظ على تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب في الفصول المدرسية، فضلاً عن إلزام المعلمين بالحصول على لقاح كورونا، حيث لا يسمح لأي معلم بدخول المدرسة دون الحصول على لقاح كورونا.

إقرأ أيضًا.. وزارة التربية والتعليم تعلن 5 تعليمات جديدة لمواجهة كورونا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى