ملفات وتقارير

الحكومة تنفي شائعات رفع سعر رغيف الخبز … وأكدت سيظل بـ5 قروش فقط

بعد انتشار الكثير من الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإلكترونية، والتي تضمنت عزم الحكومة على إلغاء دعمها عن خبز المواطن البسيط في شهر يوليو من العام الجاري، فقد أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال تقرير نشرته اليوم، والذي تؤكد فيه نفيها الكامل لما نشر عن إلغاء الدعم عن رغيف الخبز، وأن تلك المعلومات المنتشرة على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن جانبه أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، اليوم الجمعة، عن نفي الحكومة اعتزامها إلغاء الدعم عن الخبز في منتصف 2020، بعد التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية التي نفت هذه الأنباء المنتشرة على المواقع الإلكترونية.

وحرصًا من الحكومة المصرية على توفيق الدعم الكامل للمواطن المصري، وتقديم كافة الخدمات اللازمة للمواطنين، وأنها مستمرة في صرف رغيف الخبر للمواطن على البطاقة التموينية بـ 5 قروش ولا زيادة.

كما أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقريره الصادر اليوم، أن الحكومة تعتزم دراسة تحويل منظومة الدعم، حيث تتحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي ويكون ذلك بشروط بالتنسيق مع الجهات المعنية للاتفاق على آليات وطرق التنفيذ، وتهدف تلك المنظومة إلى الحد من عدم وصول الدعم لمستحقيه.

وأكد التقرير أن هذه الحملات تستهدف التأكد من مدى التزام المخابز بصرف الحصة المقررة للمواطنين من الخبز المدعم بالأسعار المحددة، ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والمتلاعبين.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق