الأخبارحوادث وقضايا

«الداخلية» تكشف تفاصيل ضبط أخطر تجار عملة و«بيتكوين» في المحافظات

كتبت: تقى أيمن

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، عن تفاصيل جريمة النصب التي ارتكابها أكبر تجار العملة وتعدين البيتكوين في البلاد في محافظة البحيرة الأسبوع الماضي، والتي بلغ حجم تعاملاتهم خلال عامين إلى 500 ألف جنيه.

وأوضحت تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال، أن المتهم قام موظف بإحدى الشركات بممارسة نشاط إجرامي في بيع وشراء العملات الرقمية، والتسويق الإلكتروني لإحدى الشركات ومقرها بإحدى الدول الأجنبية عبر شبكة الإنترنت.

وأكدت التحريات، أن المتهم كان يعمل في بيع العملة الافتراضية كوسيط بين الشركة وراغبي شراء تلك العملات عن طريق شبكة الإنترنت.

وذلك عن طريق محافظة إلكترونية أنشاها لهذا الغرض، وقيامه بإنشاء وإدارة صفحة إلكترونية في “فيسبوك” للترويج وتحفيز المواطنين على التعامل بالعملات الرقمية.

وكشفت تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال، عن قيام شخصين في محافظة المنيا، بممارسة “نشاط إجرامي” في مجال الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية بأسعار السوق السوداء، متخذان من دائرة قسم شرطة المنيا مسرحا لمزاولة نشاطهما، حيث تم ضبطهما وبحوزتهما مبلغ مالي حصيلة نشاطهما غير المشروع.

إقرأ أيضًا..  النيابة تأمر بحبس 6 متهمين لإدارتهم مركز يعالج الإدمان بدون ترخيص وتعذيب المرضى

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى