الأخباررئيسى

«الدفاع الروسية»: تدمير 137 منشآة عسكرية أوكرانية

كتبت: أمل سعداوي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تدمير القوات الروسية  نحو 137 منشآة عسكرية أوكرانية، بما في ذلك نقاط مراقبة ومراكز اتصال.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، إنّ قوات الجيش الروسي قامت بقصف منظومتي إطلاق صواريخ متعددة، بالإضافة إلى  نظام صاروخي مضاد للطائرات.

كما تم تدمير نحو 8 مستودعات صواريخ بما تحتويه من أسلحة وذخيرة مدفعية، و101 مكان تخزين عتاد عسكري.

وأكد «كوناشينكوف»، أنّ القوات الروسية تقدمت مسافة 6 كيلومترات، حيث تمكنت من تحرير قرية «أوروجاينويه». مؤكدًا  أنّ مجموعات من القوات التابعة لجمهورية دونيتسك الانفصالية، توغلت مسافة 4 كيلومترات في دفاعات اللواء 25 المحمول جوا الأوكراني.

وتمكن  الجيش الروسي خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية، من تدمير 3 دبابات و4 قطع مدفعية ميدانية، بالإضافة إلى 4 آليات قتال مشاة، و6 آليات للطرق الوعرة.

منازل روسية

وعلى الجانب الآخر،  أعلنت أوكرانيا، عن تدمير نحو 3780 منزلًا بشكل جزئي منذ بدء العملية العسكرية الروسية هناك، فضلًا عن تدمير كامل لـ651 منزلًا سكنيًا خلال الـ27 يوما الماضية.

وكان الرئيس الأوكراني فولديمير زيلينسكي، أعلن استعداده للجلوس إلى طاولة المفاوضات، ومناقشة ملفي القرم ودونباس شريطة وقف إطلاق النار في أوكرانيا.

وقال الرئيس الأوكراني، إنّ كييف مستعدة لمناقشة الالتزام بعدم الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي «ناتو»، عقب التوصل إلى ضمانات أمنية كافية مع الطرف الروسي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى