صحة

بعد تزايد ضحايا الحروق.. «إبراهيم كامل» يقترح إنشاء بنك للجلد البشري

يعيش ضحايا حالات الحروق والحوادث في مصر حياة مؤلمة، بسبب خطورتها الكبيرة من الآلام المتعددة وكذلك التأثيرات السلبية على المستويين البدني والنفسي للمصابين.

ويقع على عاتق وزارة الصحة المصرية عبئاً كبيراً في هذا الملف بسبب الأعداد الكبيرة من حالات الحروق التي تُسبب تشوهات كبيرة في الجسد نتيجة فقدان طبقة من الجلد، وفي الوقت نفسه مطالبة الوزارة بضرورة تقديم الرعاية اللازمة لمرضى الحروق.

نرشح لك: بنك مصر يتبرع لإنشاء وتجهيز 14 غرفة في مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق

اقترح الدكتور إبراهيم كامل، أستاذ جراحات الحروق والوجه والفكين بطب عين شمس، إنشاء «بنك للجلد» البشري، لأنَّ وجود مثل هذا البنك يُسهم في إنقاذ حياة آلاف المرضى من حالات الحروق والحوادث، مثلما ما تمَّ مؤخرًا من إنشاء وتوفير بنك لتجميع البلازما ومشتقات البلازما.

وقال «كامل» في تصريحات لموقع «عالم البيزنس»، إن بنك الجلد يجب أن يكون له فروع في جميع محافظات مصر لكونه مشروعاً قومياً من الدرجة الأولى، مثلما ما هو متواجد في كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا ومعظم دول الغرب.

نرشح لك: السويركي: بنك أبوظبي التجاري يدعم مستشفى أهل مصر بـ10 ملايين جنيه

وأضاف أستاذ جراحات الحروق والوجه والفكين، أن إنشاء بنك للجلد يُسهم في إنقاذ حياة آلاف المرضى خلال أول 48 ساعة من بعد الإصابة أو الحادثة، لأن الجلد سيكون متوفراً في هذا البنك الذي قد يتم إنشاؤه.

وأوضح أن الجلد يُعد شيئاً رئيسياً في حياة الإنسان لكونه هو من يحمي الإنسان من خروج السوائل والأملاح والبروتينات، مؤكداً أن فكرة إنشاء بنك للجلد لا يُحمّل الدولة أي شيء على الإطلاق من ميزانيتها رغم أهميته القصوى، كما أنه لن يَقوم أيضًا على التبرعات.

نرشح لك: بنك القاهرة يتبرع بـ60 مليون جنيه لصالح مستشفى اهل مصر لعلاج الحروق

وأكد الدكتور إبراهيم كامل، أن أعداد حالات الحروق والحوادث في مصر تُعد بالآلاف، لذلك اقتراح فكرة إنشاء بنك للجلد جاءت لإنقاذ حياة آلاف المرضى لكونها تُسهم في تقليل فترة العلاج وأيضاً تُسهم في تخفيض قيمة التكاليف على المرضى.

وأشار أستاذ جراحات الحروق والوجه والفكين، إلى أنه قام بدراسة مؤخراً في فكرة إنشاء بنك للجلد استغرقت حوالي من 5 إلى 6 أعوام تُوضح كيفية الاستفادة من إنشاء هذا البنك وكيفية توزيع هذا الجلد على جميع محافظات الجمهورية.

نرشح لك: حساسية الجلد وانواعها بالصور مع الأعراض الدالة عن كل نوع

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى