صحة

«فرانكلين» تمنح الدكتور محيي البنا جائزة أفضل بحث في مجال جراحة السمنة

منحت مؤسسة روزاليند فرانكلين الأمريكية، الدكتور محيي البنا رئيس أقسام الجراحة بكلية طب عين شمس، جائزة أفضل بحث في مجال جراحة السمنة.

وأكد البحث المقدم أفضلية عملية تحويل المسار المصغر مع الحفاظ على العصب العاشر على عملية تحويل المسار المصغر مع قطع الأعصاب، إذ إن التعديل الذى أدخله الدكتور محيي البنا على عملية تحويل المسار اختارته الفيدرالية الدولية لجراحة السمنة واحداً من أفضل 10 أبحاث في العالم خلال عام 2019 .

وتعديل عملية تحويل المسار المصغر يعتبره الخبراء أهم تعديل أجري على العملية منذ إختراعها عام 1997. ومن المعروف أن عملية تحويل المسار المصغر من أفضل عمليات جراحة السمنة التي تشفي من السمنة والسكر من النوع الثاني المصاحب للسمنة.

ويعد نشر البحث في الولايات المتحدة واختياره للجائزة نقلة نوعية في مجال جراحة السمنة، ذلك أن الجراحة المعتمدة في الولايات المتحدة هي تحويل المسار الكلاسيكي بطريقة روو.

وظل الجراحون الأمريكيون يرفضون عملية تحويل المسار المصغر حتى عام 2015 حين بدأ إجراؤها في إطار بحثى داخل الجامعات وبعض المستشفيات المختارة.

لذا يعد اختيار بحث مصري أجري داخل مصر للحصول على الجائزة مصدراً للاعتزاز ودليلا على تفوق وتميز الجراحين والباحثين المصريين ويفتح آفاقاً جديدة للتعاون والمشاركة في مجال البحث العلمي الدولي.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى