الأخباربنوكرئيسى

«الديب»: استراتيجية بنك QNB جعلته أعلى علامة تجارية مصرفية في المنطقة

«براند فاينانس»: بنك QNB العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في الشرق الأوسط وإفريقيا

كتب – مجدي دربالة

حافظت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، على لقب العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بقيمة 6.107 مليار دولار أمريكي وفقاً للتقييم السنوي الصادر عن وكالة “براند فاينانس”.

وقد احتلت علامة QNB التجارية المركز 48 ضمن أفضل 500 علامة تجارية مصرفية حول العالم، متقدمة بذلك عن العام الماضي الذي احتلت فيه المرتبة 52، كما احتلت المجموعة المركز 321 بعد أن كانت 344 في 2020 معززة بذلك مكانتها ضمن قائمة ذا بانكر لأفضل 500 علامة تجارية عالميا.

«الديب»: استراتيجية بنك QNB جعلته أعلى علامة تجارية مصرفية في المنطقة

وقال محمد الديب، رئيس مجلس إدارة بنك QNB في مصر، إن استراتيجية البنك خلال عام 2020 جعلته أعلى علامة تجارية مصرفية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتأكيدًا على استراتيجيته الفعالة لتعزيز قيمة العلامة التجارية للمجموعة، أطلق QNB مجموعة متكاملة من المبادرات الرائدة التي مكنته من بناء محفظة قوية.

وبذلك أثبت بنك QNB نجاحه في مواجهة التحديات العالمية غير المسبوقة التي فرضتها جائحة كوفيد -19.

كما حرصت العلامة التجارية لمجموعة QNB على اتباع نهج يهدف لتعزيز الوعي واتخاذ الاحتياطات اللازمة للتخفيف من حدة آثار الجائحة.

مجموعة QNB أول مؤسسة مالية تتجاوز قيمتها تريليون ريال قطري

ويعكس هذا الإنجاز الجديد للمجموعة ما حققته من نتائج مالية قوية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020، حيث بلغ إجمالي الموجودات بنسبة 9% لتتجاوز مبلغ 1,0 تريليون ريال قطري ( 282 مليار دولار أمريكي).

وبذلك أصبحت مجموعة QNB وللمرة الأولى في تاريخ المنطقة، أول مؤسسة مالية يتجاوز إجمالي موجوداتها حاجز التريليون ريال قطري. ويعد هذا أحد أكبر الإنجازات المتميزة في تاريخ المجموعة الحافل بالإنجازات.

مدير الاتصالات بـ«QNB»: تمكنّا من تعزيز ريادة علامتنا التجارية في العمل المصرفي

وبهذه المناسبة، قال السيد يوسف علي درويش، مدير عام إدارة الاتصالات بمجموعة QNB: “إن المبادرات الاستراتيجية التي قمنا بها خلال عام 2020 قد مكنتنا من تعزيز علامتنا التجارية والحفاظ على تصنيفنا كأفضل علامة تجارية مصرفية في المنطقة لتصبح عنواناً للريادة والتميّز في العمل المصرفي.

وقد أثبتت جائحة كوفيد -19 مجددًا الاستراتيجية الناجحة للمجموعة في مواجهة التحديات حيث حرصنا على تعزيز تدابير السلامة بين العملاء والموظفين والمجتمعات المحلية في البلدان التي نعمل فيها عبر شبكتنا الدولية.”

وتتواجد مجموعة QNB حاليا في أكثر من 31 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها. ويعمل في المجموعة ما يزيد عن 28,000 موظف يخدمون أكثر من20 مليون عميلاً في أكثر من 1000 فرعا ومكتبا تمثيليا، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4,300 جهازاً.

تصنيف العلامة التجارية للمؤسسات البنكية وفقاً لمعايير صارمة

هذا وتعتمد “براند فاينانس”، وهي وكالة استشارية متخصصة مستقلة تقيّم العلامات التجارية وتتخذ من لندن مقرا لها، معايير صارمة في تقييمها لقيمة العلامات التجارية المصرفية تأخذ بعين الاعتبار عددا من المعطيات من بينها حجم العمليات المالية والانتشار الجغرافي والسمعة العالمية والإقليمية وتصنيف العلامة التجارية.

وتعتبر مجلة “ذا بانكر” مصدرا أساسيا للبيانات والتحاليل المالية وهي تُصدر سنوياّ قائمة أقوى 500 علامة تجارية مصرفية في العالم. ويتم تصنيف العلامة التجارية للمؤسسات البنكية وفقاً لمعايير صارمة تشمل قوة العلامة التجارية وإمكانياتها المستقبلية مقارنة بمنافسيها، إلى جانب تحليل قوة الأداء المالي السنوي للمؤسسة.

نرشح لك: بنك QNB الأهلي يحقق 7.5 مليار جنيه أرباحاً مجمعة خلال 2020

محمد الديب: «QNB» يتخذ اجراءات احترازية جديدة لحماية موظفيه و عملائه

شاهد المزيد من أخبار بنك QNB الأهلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى