الأخباربنوكرئيسى

الرئيس التنفيذي لأبوظبي الأول: مبادرات «المركزي» ساهمت في الحفاظ على الاستقرار النقدي

عباس: البنوك أكثر القطاعات الجاذبة للاستثمار

كتبت: فاطمة عماد وأمل سعداوي وآية إسماعيل

أكد محمد عباس، الرئيس التنفيذي لبنك أبو ظبي الأول، أن البنوك أكثر القطاعات الجاذبة للاستثمار، حيث أصبحت وجهة استثمارية للمستثمرين، نظرًا لتداخلها وتشابكها مع كافة النشاطات الاقتصادية.

وأضاف «عباس»، على هامش مؤتمر الرؤساء التنفيذيين السابع «The 7th CEOs Thoughts 2021» الذي تنظمه شركة “المال «جي تي إم»، تحت عنوان «كيف ينجو الاقتصاد المصري من فخ الركود العالمي»، في يومه الأول، أن المبادرات التى قام بها البنك المركزي هدفها الحفاظ على الاستقرار النقدي، حيث توسع في زيادة الاستثمار في مصر.

تابع: البنك دائمًا يحقق عائد لذلك يستمر العميل في المواصلة على الاستثمار بالبنوك، كما أنه من المتوقع زيادة الأنشطة الاقتصادية خلال الفترة القادمة مع وجود كيانات مصرفية قوية لتقديم منتجات جديدة للعملاء.

أشار محمد عباس، إلى أن البنك المركزي يتعاون مع بنك أبو ظبي من أجل دراسة سياسات الدمج والاستحواذات لتحقيق الاستقرار النقدي، كما أن الشركات الصغيرة ومتوسطة الصغر ليس لديهم الوعي الاقتصادي للتعامل مع البنوك.

أكد أن النمو في البنك يرجع لنمو في الاقتصد المصري، كما أن التكامل بين البنوك والقطاع المالي الغير مصرفي تكامل حميد ويدفع إلى تطوير البنك وكلا منهم يربح ويعود بالنفع على الاقتصاد المصري وتصبح فرصة للتصدير إلى الخارج من أجل حل مشاكل العملة الأجنبية.

نرشح لك..إبراهيم سرحان: «إي فاينانس» تتطلع للقيد المزدوج في بورصة خارجية

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى