الأخبارالشركاتبنوكرئيسى

الرئيس التنفيذي لمصر للتأمين: نعمل وفق استراتيجية طموحة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

عمر جودة: نستهدف أن تكون مصر للتأمين رائدة في مجال الاستدامة وخدمة المجتمع وأفراده

كتب: مجدي دربالة

قال عمر جودة، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر للتأمين، إن الشركة وضعت استراتيجية طموحة خلال الفترة الماضية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة مرتكزة على عدد من الأهداف والمحاور الرئيسية ومنها هدف التعليم الجيد والمساواة بين الجنسين والصحة الجيدة ومكافحة الفقر والتحول لبيئة نظيفة، وذلك ايمانًا من الشركة بدورها ومسؤليتها تجاة المجتمع وانطلاقا من تبني الشركة لاهداف التنمية المستدامة وتوافقا مع رؤية مصر 2030 وربطها بسياسة الشركة التي تستهدف أن تكون من الشركات الرائدة في مجال الإستدامة وتسخير كافة خبراتها لخدمة المجتمع وأفراده، مؤكدًا أن الشركة اتخذت العديد من الخطوات لتحقيق هذه الاهداف.

هدف التعليم الجيد

أوضح عمر جودة، أن شركة مصر للتأمين، قامت بانشاء مدرسة مصر للتأمين الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بالمنيا، والتى ستبدأ الدراسة بها من العام الدراسي 2022-2023 بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومشروع قوى عاملة مصر «الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية» للمساعدة في تطوير التعليم الفني والتدريب المهني، ونظرًا لما يقوم به هذا القطاع الهام من توفير فرص عمل للشباب  والحد من البطالة وخلق كفاءات وعناصر بشرية متميزة في مجال الخدمات المالية، وللمساهمة في توفير فرص التعليم الجيد والمنصف والشامل للجميع.

كما انشأت الشركة، مدرسة مصر للتامين الإعدادية للبنات بحدائق القبة وذلك عام 1993، ولم يتوقف دور «مصر للتأمين» عند بناء المدرسة فقط، إنما توليها برعايتها واهتمامها لذلك تم تنفيذ العديد من أعمال الصيانة للمدرسة وتطوير للمعامل وللبنية التحتية للمدرسة وتوفير الاحتياجات الخاصة بها من أثاث ووسائل للتعلم، بالإضافة إلى دعم الطالبات الإيتام والحالات الاقتصادية الخاصة.

هدف مكافحة الفقر

أشار عمر جودة، إلى توسع الشركة في التأمين متناهي الصغر وذلك في اطار ربط اهداف التنمية المستدامة بفلسفة تطوير المنتجات للوصول إلى فئات مجتمعية جديدة من ذوي الدخول المنخفضة وتوفير الحماية التأمينية لهم ضد الاخطار وذلك مقابل قسط بسيط يتناسب مع طبيعة الخطر المؤمن ضده بما يتناسب مع احتياجات وامكانيات العملاء والدخول في شراكات جديدة، كان منها على سبيل المثال توفير التغطية التأمينية لمحافظ التمويلات الممنوحة من بنك ناصر الاجتماعي لعملائه حيث تقدم الشركة خدماتها للتأمين على ممتلكات البنك والتأمين ضد مخاطر عدم السداد والحوادث الشخصية والممتلكات لعملاء البنك من اصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

كما وفرت شركة مصر للتأمين لعملائها وثيقة «حياة كريمة» للحوادث الشخصية بقسط سنوي بسيط يبلغ 75 جنيه فقط يتمتع من خلالها المؤمن عليه بالحماية التأمينية والعديد من المزايا ومنها: تغطية خطر الوفاة والعجز الكلي والجزئي المستديم نتيجة حادث حتى 100000 جنيه، بالاضافة إلى تغطية مصاريف العلاج الطبي والاجهزة التعويضية نتيجة حادث وفق شروط الوثيقة .

كذلك توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة القوى العاملة لتوفير الحماية التأمينية للعمالة الغير منتظمة.

هدف المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة  والشباب

أشار عمر جودة، إلى أن الشركة تعاقدت مع مؤسسة التمويل الدولية «IFC» للعمل على توفير بيئة عمل عادلة وداعمة، سعيًا للقضاء على أي مظهر من مظاهر التمييز بين الجنسين لتحقيق العدالة والانصاف للجميع.

كذلك تقديم الشركة الدعم الكامل للمرأة من خلال توفير خصومات لها على وثائق التأمين المختلفة احتفاءً بها يوم عيدها وكان من ذلك أيضًا الاحتفال بتلميذات مدرسة مصر للتأمين في شهر مارس الماضي، والاهتمام بصحة المرأة بتوفير كشف الماموجرام مجانا خلال شهر التوعية بالسرطان، دعم الشباب بتوفير خصومات على التغطيات التأمينية المختلفة تشجيعا لهم وسعيا لذيادة الوعي التأميني لديهم.

هدف الصحة الجيدة

أضاف عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر للتأمين، أن الشركة توفر التغطيات التأمينية ووثائق التأمين الطبي للعملاء بما يناسب احتياجاتهم.

كما وفرت الشركة حملة تطعيم ضد فيروس كورونا بمقر الشركة لجميع العاملين، وكذلك حملة لتطعيم العاملين بالشركة ضد فيروس التهاب الكبد الوبائي (B) حرصا من الشركة على الحفاظ على صحة جميع العاملين بالشركة .

كذلك اطلقت الشركة الدورة الأولى من بطولة كأس مصر للتأمين لكرة القدم إيمانًا منها بأهمية التعاون والتواصل بين شركات قطاع التأمين وتدعيما لأهمية الرياضة والحفاظ على الصحة البدنية لموظفيها.

هدف الحفاظ على البيئة والتحول للطاقة النظيفة

وفيما يتعلق بالحفاظ على البيئة، أوضح جودة، أن شركة مصر للتأمين ساهمت  في مبادرة إحلال السيارات، والتى تهدف إحلال المركبات المتقادمة باخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي مما يعمل على التحول إلى الطاقة النظيفة، وذلك من خلال توفيرها تغطيات تأمينية بمزايا متعددة وخصومات للمشاركين في المبادرة والمشاركة في مبادرة السيارات الكهربائية، كذلك التحول الرقمي والانتقال إلى منظومة العمل اللاورقي، كما تتبنى الشركة المعايير العالمية للصحة والسلامة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى