رئيسىملفات وتقارير

الرئيس السيسي في ذكرى انتصارات أكتوبر: قادرون على حماية الوطن وترابه وحدوده

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته للشعب المصري والأمه العربية، صباح اليوم الثلاثاء، بمناسبة مرور 47 عامًا على ذكرى نصر أكتوبر المجيد، إن هذا اليوم يوافق ذكرى كفاح المصريين من أجل استرداد جزءًا غاليًا وعزيزًا من أرض الوطن، الذى أقسمنا علي حمايته وصون ترابه وحدوده مهما كان الثمن ومهما كانت التضحيات، ودفع أبطاله أثمانا غالية من دمائهم الطاهرة للدفاع عنه.

المصري لا يفرط في أرضه وقادر على حمايتها

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته، أن الشعب المصرى لا يفرط فى أرضه وقادر على حمايتها.

وشدد الرئيس، على أن حرب السادس من أكتوبر، شهدت تحقيق أعظم نصر، وكانت اختيارًا حقيقًا للشعب لتحويل الحلم إلى حقيقة، وامتدت لتنشر الأمل فى ربوع مصر.

حرب أكتوبر دافع لتحقيق الإنجازات

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال كلمته، أن حرب أكتوبر بعثت روحًا جديدة فى نفوس المصريين جميعًا، تتسم بالإصرار والتحدي، والقدرة على مواجهة الصعاب، وتحقيق الإنجازات.

ولفت الرئيس السيسى، إلى أن تلك المناسبات تُعيد قصص الكفاح والبطولات إلى أذهان المصريين، عبر التاريخ الممتد منذ ألاف السنين، مستلهمة من عظمة الماضى، وتحقق لحاضرها الأهداف المنشودة التى تسعى إليها، والأمال التى يتطلع إليها شعبها.

ذكرى شهداء الوطن في وجدان الشعب

وأضاف الرئيس، أن تضحيات شهداء مصر خالدة فى وجدان الشعب، وتمثل دافعًا لمزيد من العمل والتقدم، وصنع المستقبل الذى يتطلع إليه شعبنا العظيم.

وهنأ الرئيس السيسى، خلال كلمته، المواطنين بتلك المناسبة الوطنية قائلًا: “كل عام وأنتم بخير ومصر الأبية فى رفعة وسلام وتقدم.. ودائما تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر”.

مستقبل الأوطان لا تصنعه الشعارات والمزايدات

وأكد الرئيس السيسي، فى كلمته، على أن مستقبل الأوطان لا تصنعه الشعارات والمزايدات ومقدرات الشعوب لا يمكن أن تترك عرضة للأوهام والسياسات غير المحسوبة.

وقال: “ونحن فى مصر نجدد العهد على مواصلة العمل، من أجل صون كرامة هذا الوطن والمضى قدما فى طريق البناء والتنمية والتعمير والسلام”.

وزار الرئيس السيسي، أمس الإثنين، قبر الجندى المجهول، بمدينة نصر، ووضع إكليلا من الزهور، وقرأ الفاتحة ترحماً على شهداء مصر الأبرار، الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن، وذلك فى إطار الاحتفالات بالذكرى السابعة والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة.

ووضع الرئيس، إكليلاً من الزهور على قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وقرأ الفاتحة ترحماً على روحه الطاهرة؛ ثم توجه الرئيس عقب ذلك إلى مسجد جمال عبد الناصر بكوبرى القبة، حيث وضع إكليلاً من الزهور على قبر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وقرأ الفاتحة ترحماً على روحه الطاهرة.

اقرأ أيضًا.. الخارجية المصرية تدعو لوقف إطلاق النار فى ليبيا وتفكيك الميليشيات المسلحة

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق