الأسواق العربيةرئيسى

الرئيس السيسي يؤكد على موقف مصر الثابت تجاه قضية سد النهضة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على موقف مصر الثابت من قضية سد النهضة، وحتمية التوصل لاتفاق قانوني ملزم فيما يتعلق بملء وتشغيل السد ، بما يراعي عدم الإضرار بدولتي المصب ويحافظ على حقوقهما المائية.

كما أعرب الرئيس السيسي، عن مساندة مصر لكافة جهود تعزيز السلام والاستقرار في السودان الشقيق، خلال تلك المرحلة المفصلية من تاريخه، وذلك انطلاقاً من المبدأ الثابت بأن أمن واستقرار السودان يُعد جزءاً لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر.

العلاقات المصرية السودانية

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، الدكتورة مريم الصادق المهدي، وزيرة خارجية جمهورية السودان، اليوم الثلاثاء وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والسفير السوداني بالقاهرة محمد إلياس.

وأكد الرئيس السيسي، على اهتمام مصر بتعزيز العلاقات الثنائية مع السودان الشقيق، خاصةً في مجالات الربط الكهربائي والسككي والتبادل التجاري، فضلاً عن استعداد مصر للاستمرار في نقل تجربتها في الإصلاح الاقتصادي وتدريب الكوادر السودانية، والمعاونة على مواجهة أية تحديات قد تطرأ في هذا الصدد.

دعم مصر للاستقرار في السودان

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد النهج الاستراتيجي لمصر بدعم كافة جوانب العلاقات الثنائية مع السودان من أجل التعاون والبناء والتنمية، وذلك ترسيخاً للشراكة والعلاقات الأزلية بين شعبي وادي النيل. كما طالب بنقل تحياته إلى شقيقيه الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني والدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء السوداني.

اقرأ أيضًا.. دعم كامل لإتفاقية التجارة الحرة.. أبرز تصريحات الرئيس السيسي في افتتاح «منتدى أسوان»

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى