الأخبارصحةفيديومنوعات

الرئيس الصيني يعتذر للمسلمين ويفتح المساجد ويطلب منهم الدعاء لرفع البلاء

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع التوك شو العربية والعالمية، فيديو وصوراً نشرها الاعلامي المصري حمزة زوبع وهي للسيد الرئيس الصيني يعتذر للمسلمين أثناء زيارته للمساجد في بلاده.

وقال الإعلامي حمزة زوبع في برنامجه: «النهاردة الرئيس الصيني لأول مرة فتح المساجد في الصين التي كانت مغلقة منذ عقود وطلب من المسلمين في بلاده الدعاء لرفع البلاء عن الصين وقد قدم اعتذاره لهم».

ولم يتسنى لموقع «عالم البيزنس» التأكد من الخبر سوى من ذات المصدر.

وقال مروجو الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، إن زيارة الرئيس الصيني للمسلمين في مساجدهم ليطلب منهم الدعاء، وأن الرئيس الصيني زار أحد مساجد المسلمين للتضرع والدعاء الى الله تعالى ليكشف عنهم الوباء .

واجتمع الرئيس مع عدد من المسلمين وقدم تحياته وقال إن الأمم والأديان نشأت وتطورت في الصين منذ أكثر من 5000 عام، وطلب من المسلمين الدعاء لكشف وباء «فيروس كورونا» عن الصين.

وكان الرئيس الصيني في زيارته يرتدي زي بسيط جدا وكأنه من باب التواضع والإحترام لهذا المكان.

شاهد الفيديو 

وأعلنت الصين، الاثنين الماضي، عن تفشي فيروس إنفلونزا الطيور «إتش 5 إن 1» في مقاطعة هونان التي تقع على الحدود الجنوبية لمقاطعة هوبي والتي تعتبر مركز فيروس كورونا الجديد سريع الانتشار.

وذكرت صحيفة «ساوث تشاينا مورنينغ بوست» ومقرها هونغ كونغ، على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد، أن المرض ظهر في مزرعة بمدينة شاويانغ التابعة لمقاطعة هونان جنوبي الصين، مشيرة إلى نفوق 5 آلاف دجاجة حتى الآن بسبب المرض.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الزراعة والشؤون الريفية الصينية أمس، بأن السلطات المحلية أعدمت 17 ألف دجاجة بعد تفشي المرض. ولم يتم الإبلاغ عن أي حالات إصابة بشرية بالفيروس في المقاطعة.

ويستهدف اللطيور مرض فيروسي ولكنه في حالات نادرة ينتقل إلى البشر، ويتسبب به أكثر من 12 نوعا من الفيروسات، وعندما يصيب المرض البشر فإنه قد يكون قاتلا.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية للصحة في الصين أعلنت اليوم الأربعاء، عن وفاة 1110 شخص حتى الآن بسبب فيروس كورونا، بعد أن سجلت مقاطعة هوبى 94 حالة وفاة جديدة اليوم.

وأعلنت لجنة الصحة في هوبي، في تقريرها عن تسجيل 1638 إصابة جديدة في المقاطعة التي تضم مدينة ووهان.

وارتفع إجمالي حالات الإصابة المسجلة في الصين إلى أكثر من 44 ألف حالة، بناء على البيانات الرسمية من الحكومة.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق