عالم الفنمنوعات

في ذكرى ميلادها.. سطور من حياة الراحلة سعاد نصر

كتبت: أمل سعداوي

«ونيس انت عارف يا حبيبي أن ثقتي فيك وفي أي حاجة بتعملها ملهاش حدود» قالتها لتحفر في أذهان محبيها، خفة دمها، وإحساس الأمومة الحقيقي الذي ظهر في أدائها لنتمكن من أداء دور «ماما مايسة» ببراعة كبيرة جعلها أيقونة من ايقونات الفن التي لا تنسى إنها الفنانة الراحلة سعاد نصر.

من هي الراحلة سعاد نصر؟

سعاد نصر

ولدت الفنانة سعاد نصر، 12 مارس عام 1953، وتزوجت للمرة الأولى من الفنان أحمد عبد الوارث الذي كان ظابطًا في البحرية ثم اتجه إلى العمل في مجال الاخراج وأنجبت منه طارق وفيروز.

ولكنها انفصلت عنه، ثم تزوجت من مهندس بترول يدعى محمد عبد المنعم، عام 2007.

حققت الفنانة الراحلة نجاح كبير خاصة مع الفنان محمد صبحي في العديد من المسلسلات والأفلام وتحديًا مسلسل عائلة ونيس باجزائه، وقدمت ما يقرب من يقرب من 150 عملًا دراميًا.

تعرضت الفنانة الراحلة إلى وعكة صحية إثر إجرائها لعملية شفط دهون بأحد المستشفيات الخاصة، ودخلت في غيبوبة بعد إعطائها جرعة مخدر وذلك تمهيدًا لإجراء عملية لشفط الدهون ونتج عنها حالة غيبوبة كاملة لعام كامل.

ولكنها في يوم 5 يناير عام 2007، توفت عن عمر يناهز الـ 53 عاما. بالرغم من خروج تقرير من المستشفى بأنها توفيت نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف عضلة القلب.

وصية أخيرة

قبل وفاة الفنانة سعاد نصر، كانت قد أوصت ابنتها بوصية وذلك بعدما رأت حلمًا في منامها بأن حذائها قد سقط ليحضره لها والدها الراحلة ق ياخذ بيديها إلى غرفة ضيقة، ووفقًا لكلام ابنتها خلال لقاء تلفزيوني.

أضافت: «والدتي طلبت أنها في وفاتها تدفن سريعا، وأن يظل أقاربها بجوار القبر ساعة كاملة يدعون لها»، بعد تفسير الحلم. مُشيرة إلى أنه فسر أحد مفسري الأحلام، هذا المنام الذي راود والدتها، وهو أن الحذاء يرمز إلى السير فإذا سقط يعني الوقوع في أزمة ما، أما الغرفة الضيقة فهي القبر وتوسعته تأتي بالتوبة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، مشيرة إلى أنه بعد هذا المنام مكثت الفنانة سعاد داخل المستشفى وظلت بها حتى فارقت الحياة.

حزن لاينتهي

أما الفنان محمد صبحي فقد أكد أن شعر باليتم بعد وفاة سعاد ناصر قائلًا:«تلميذتي، فأنا من قدمت لها في المعهد ودربتها، وعندما تخرجت وأصبحت معيدا درست لها، وشعرت أن سعاد نصر ضلع أساسي في أعمالي، فقد عملت معي في مسرحيات: انتهى الدرس يا غبي، الهمجي، ومسلسل رحلة المليون، وفيلم هنا القاهرة، ومسلسل ونيس بأجزائه الخمسة.. شعرت بعد رحيلها باليتم الفني لأنني كنت أشعر أن لديها إمكانيات مذهلة تدفعها للاستمرار لو كان أمد الله في عمرها» وفقًا لحوار اجراه في العام 2022 مع موقع العين الإخبارية.

نرشح لك: «أعز الولد» يُعيد الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز إلى ذاكرة المشاهد مرة أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى