الأخباررئيسى

«الرقابة الصناعية»: افتتاح 5 مجمعات بمحافظات الصعيد من إجمالي 10 لتعميق التصنيع المحلي

كتبت: فاطمة عماد

قال اللواء محمد الزلاط، رئيس هيئة الرقابة الصناعية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح 5 مُجمعات صناعية في صعيد مصر من إجمالي 10 مُجمعات كاملة المرافق، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تستهدف تعميق التصنيع المحلي، وخلق فرص عمل للشباب.

وذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة «الأولى»، و«الفضائية المصرية»، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد.

وأضاف رئيس هيئة الرقابة الصناعية، أن المستثمر يمكنه الحصول على أكثر من وحدة إذا كانت مساحة مشروعه كبيرة، ويحتاج إلى ذلك، وهناك 8 بنوك نتعاون معها وفقا لبروتوكول نقدم من خلالها التمويل للمستثمرين.

رئيس الرقابة الصناعية: افتتاح الوحدات الصناعية في صعيد مصر فرصة لكل شاب ومستثمر

كما تابع «الزلاط»، أن افتتاح الوحدات الصناعية في صعيد مصر فرصة لكل شاب ومستثمر لتحقيق حلمه، حيث تضمنت شروط امتلاك وإيجار الوحدات الصناعية في الصعيد ما يلي:
-ألا يقل عمر المستثمر عن 21 سنة.
–تقديم بالبطاقة الشخصية.

وأشار رئيس الرقابة الصناعية، إلى أن المجمع الواحد مُقسم إلى أكثر من نشاط، وعندها يدرس المستثمر فرصته الاستثمارية، ويحصل على الوحدة الصناعية، يتم مُراجعة كراسة الشروط، لأنها تتضمن دراسة الجدوى والدراسة الفنية.

كذلك أوضح «الزلاط»، أنه بعد تخصيص الوحدة؛ يحصل المستثمر على فترة سماح تقدر بـ 6 أشهر لا يدفع فيهم أي مقابل، حتى يتمكن من إنهاء إجراءاته، ونكون على تواصل دائم معه من أجل التغلب على المعوقات التي تقابله.

واختتم حديثه، أن الهيئة ستدعم القطاع غير الرسمي لتحويله إلى القطاع الرسمي، والحصول على الوحدة الصناعية المناسبة لهم، قائلا: بعضهم حصل على فترة سماح لـ9 أشهر بدلا من 6 أشهر، ونقدم الدعم والمساعدة لهم.

نرشح لك: بروتوكول تعاون بين الأهلي المصري هيئة التنمية الصناعية لمبادرة مصنعك جاهز بالتراخيص

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى