الأخباررئيسى

«الزراعة» تُتابع حصاد وتوريد القمح وتستلم خام التقاوي للمحاصيل الشتوية

كتبت: تقى أيمن

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد، عن متابعة حصاد وتوريد القمح من الحقول حتى الشون والمطاحن والصوامع في جميع محافظات الجمهورية.

جاء ذلك بناءاً على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة، بتواجد قيادات الوزارة مع المزارعين لتوعية بأساليب الحصاد الجيدة، وكذلك تسهيل إجراءات التوريد وتقاضي الثمن والتعامل الفوري مع الشكاوي والبلاغات التي تواجه المزارعين والعمل على حلها.

وفي سياق متصل، أعلنت الادارتين المركزيتين لانتاج التقاوي وفحص واعتماد التقاوي، عن بدء عمليات استلام خام تقاوي المحاصيل الاستراتيجية وفي مقدمتها القمح وأيضا الفول والشعير والبسلة، وذلك من خلال محطات الغربلة المنتشرة بمحافظات الجمهورية، للاعداد والتجهيز لتقاوي الموسم الجديد، بتقاوي ذات جودة وانتاجية عالية ومقاومة للامراض.

وكان وزير الزراعة، وجه بضرورة تواجد ممثل عن الوزارة في كل مواقع الاستلام سواء في المطاحن أو الصوامع أو شون البنك الزراعي مع ضرورة وجود غرفة عمليات بكل إدارة زراعية لتلقي الشكاوى والبلاغات.

وأكد القصير، على مديري المديريات بذل أقصى جهدهم نظرا لأهمية موسم حصاد القمح هذا العام ووضع ذلك في مقدمة أولويات جميع الإدارات المعنية بالوزارة مع التواجد مع المزارعين في الحقول

إقرأ المزيد.. «التموين»: فتح 450 موقعًا على مستوى الجمهورية لاستلام القمح من المزارعين والموردين

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى