الأخباررئيسى

«الزراعة»: ضبط 6 مخازن للإتجار في الأعلاف بدون ترخيص في محافظة بني سويف

كتبت: آية إسماعيل

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى، عن ضبط 6 مخازن ومحلات للإتجار فى الأعلاف، و5 مصانع لتصنيع الأعلاف. فضلاً عن 3 منافذ بيع إضافات أعلاف، بمحافظة بنى سويف تعمل بدون ترخيص من وزارة الزراعة.

وبدوره، قال رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة طارق سليمان،  إنه تم التنسيق بين كل من «قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة. والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، والمركز الاقليمى للاغذية والاعلاف، ومديرية أمن بنى سويف ومديرية الزراعة ببنى سويف».

وتم التحفظ على الكميات المضبوطة من المواد الخام الداخلة فى صناعة الأعلاف مجهولة المصدر وكذلك مخاليط الاعلاف، غير المسجلة بوزارة الزراعة.

الزراعة تضبط  أكثر من 150 طن أعلاف

وأضاف «سليمان» أن المضبوطات تجاوزت الـ150 طن أعلاف متنوعه و 2570 عبوة إضافات أعلاف متنوعه. وقد تم احالة الامر الى النيابة لإتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المضبوطات والواقعة.

وحذرت الوزارة، المربين ومنتجى الثروة الحيوانية والداجنة التأكد من أن تكون الأعلاف مصنعه فى مصانع مرخص لها. وأن تكون مخاليط الأعلاف مسجلة ومعتمدة فى الوزارة.

ومن الجدير بالذكر، أن المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة بضرورة  كلف بتكثيف الرقابة على صناعة وتداول الأعلاف ومنع تداول مخاليط الأعلاف الغير مطابقة للمواصفات حفاظاً على الثروة الحيوانية والداجنة ومنع وصولها للمربين والمنتجين.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى