الأخباررئيسىرياضة

وتستمر العقدة.. سجل مميز للزمالك أمام الأندية المغربية

26 مباراة تاريخ مواجهات فريق"ميت عقبة" أمام الأندية المغربية

تمكن فريق نادي الزمالك من الصعود إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على نظيره الرجاء المغربي بأربعة أهداف مقابل هدف في إياب دور نصف نهائي البطولة، ليحجز مقعد في النهائي الإفريقي أمام الأهلي والذي تمكن من الفوز علي الوداد المغربي بمجموع اللقائين بنتيجة 4/1 .

وأصبح نادي الزمالك يمثل العقدة الحقيقية بالنسبة لأندية المغرب، حيث وصلت إجمالي مواجهات الزمالك لأندية المغرب في تاريخ المقابلات المباشرة، 26 مباراة، بواقع 15 فوز للزمالك و4 هزائم و7 تعادلات، وسجل الزمالك ما مجموعه 32هدفًا، واستقبلت شباكه 14هدفًا.

 

الزمالك والرجاء

 

21 مبارة قارية فاز بها الزمالك علي الأندية المغربية 

على صعيد المنافسات القارية، سواء في دوري أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية الأفريقية، ففي 21 مباراة فاز الزمالك على الأندية المغربية 13 مرة وتعادل 5 مرات، وخسر في ثلاث مناسبات أمام الوداد ونهضة بركان والجيش الملكي.

 

 

الزمالك

فوز “يتيم” للأندية المغربية علي فريق “ميت عقبة” في البطولة العربية

وفي البطولة العربية،، لم تستطيع الأندية المغربية تحقيق الفوز علي نادي الزمالك سوى مرة واحدة فقط بواسطة الرجاء البيضاوي، وانتهت باقي المباريات بفوز للملكي المصري وتعادلين.

 

الزمالك والجيش الملكي

ترجع أول مواجهة بين الزمالك وأندية المغرب إلى نهاية عام 1985 أمام نادي الجيش الملكي في نصف نهائي كأس أفريقيا للأندية الأبطال (دوري أبطال أفريقيا حاليًا)، وفاز كل فريق على أرضه 1/صفر، وحسمت المقابلة بفارق ركلات الجزاء الترجيحية (3/4) لصالح الجيش الملكي في الرباط.

الزمالك والوداد البيضاوي

وفي طريق الزمالك للفوز باللقب الإفريقي الرابع عام 1996، تغلب على النادي المكناسي المغربي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بنتيجة 2/صفر في القاهرة، وفي الإياب تعادلا 2/2، مما أهل الزمالك إلى نصف النهائي ومن ثم التتويج باللقب.

كما ساهمت الأندية المغربية الطريق أمام الزمالك لحصد لقب جديد في دوري أبطال أفريقيا عام 2002، عندما تغلب فريق فريق “ميت عقبة” على الرجاء البيضاوي بهدف دون رد في إياب النهائي، بعد التعادل من دون أهداف في لقاء الذهاب الذي استضافه الفريق المغربي.

وبعد عدة أشهر من هزيمة الرجاء أمام الزمالك في نهائي الأبطال الإفريقي، سقط فريق الوداد البيضاوي أمام الزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2003 بثلاثية مقابل هدف.

وتوالت انتصارات الزمالك على أندية المغرب في السنوات التي تلت تتويجه بالسوبر الأفريقي أمام الوداد، إذ هزم كل من المغرب الفاسي والفتح الرباطي وحسنية أكادير والوداد واتحاد طنجة ونهضة بركان والرجاء.

 

تاريخ مواجهات الزمالك والأندية المغربية
الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق