الأخباررئيسىزملكاويعالم الرياضة

«الزمالك» يخسر من «الترجي» بهدف .. ويعقد موقفه في أفريقيا

كتب: حسام عبدالعظيم

زاد فريق الترجي التونسي من أوجاع فريق الزمالك، خاصة بعد فوزه بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، والتي أقيمت على أرضية ستاد القاهرة الدولي، لتتقلص فرص الزمالك في التأهل للدور ربع النهائي .

وبهذه النتيجة تأهل الترجي التونسي الى الدور ربع النهائي بالبطولة، خاصة بعد أن رقع الفريق رصيده من النقاط الى النقطة العاشرة ليتصدر بها مجموعته، فيما تجمد رصيد الزمالك عند نقطتين يأتي بهم في المركز الثالث خلف مولدية الجزائر صاحب المركز الثاني والذي يمتلك 8 نقاط بعد فوزه على تونجيت السنغالي بهدف نظيف .

الشوط الأول

بدأ الزمالك المباراة منكمشًا في وسط ملعبه بسبب الضغط الذي نفذه لاعبي الترجي على لاعبي القلعة البيضاء في أول عشر دقائق في المباراة .

وبعدها بدأ فريق الزمالك يخرج من حالة الأنكماش الذي تعرض لها، والضغط على الفريق التونسي، سواء بإختراق دفاع الفريق من الجهة اليمنى عن طريق أحمد عيد أو من الجهة اليسرى عن طريق عبدالله جمعة .

وفي الدقيقة الـ41 أنقذ محمود جنش حارس عرين الزمالك شباك الفريق من تلقي الهدف الأول، بعدما قام حمدو الهوني لاعب الترجي بمراوغة أحمد عيد وتسديد الكرة من داخل منطقة الجزاء، ليتألق حارس الزمالك ويبعد الكرة إلى ضربة ركنية.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني إنعكست مجريات سير المباراة، ليقوم لاعبي الزمالك بضغط الأمامي على لاعبي الترجي لوضع الترجي في وسط ملعبه .

وأحتسب حكم المباراة في الدقيقة الـ48 ركلة حرة للفريق الأبيض من خارج منطقة الجزاء، سددها أشرف بن شرقي على يسار حارس المرمى،وكانت قريبة من هز شباك الفريق التونسي، إلا أن في الأخير تصدى لها حارس مرمى الترجي التونسي .

وفي الدقيقة الـ 60 عرقل مدافع الفريق التونسي أشرف بن شرقي من خارج منطقة الجزاء، بعدما قام بمراوغته، ليحتسبها بعدها حكم المباراة ركلة حرة نفذها أشرف بن شرقي ووضعها بشكل غير جيد فوق المرمى .

وفي الدقيقة 64 تعرض دفاع الزمالك لهجمة مرتدة نفذها لاعبي الترجي ببراعة كادت أن تهز شباك القلعة البيضاء، إلا أن حارس مرمى الزمالك تصدى لها بشكل رائع ومنع أهتزاز شباك الفريق ليكمل التألق .

وقام باتريس كارتيرون المدير الفني للقلعة البيضاء بالدفع بـ محمود شيكابالا في الدقيقة الـ72، وخروج أحمد عيد .

وأحرز حمدي الهوني الهدف الأول لترجي التونسي في الدقيقة الـ 72 من عمر المباراة، بعد إنطلاق حمدي النجاز كسرعه البرق من وسط ملعب فريقه إلى حدود منطقة الزمالك ومررها لحمدو الهوني ليضعها الأخير على يمين حارس الزمالك لتسكن الشباك .

وفي الدقيقة الـ 87 أهدربن شرقي هدف التعادل للزمالك بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لحارس الترجي

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق