الأخباررئيسىملفات وتقاريرمنوعات

الزواج في زمن كورونا .. توزيع كمامات بدلاً من دعوات الفرح

كتبت – دنيا عبدالله 

بعد انتشار فيروس كورونا، والإجراءات الإحترازية التي فرضتها الحكومة المصرية لمواجهة الفيروس، والتي كان منها إغلاق جميع الأنشطة ومنها غلق قاعات الافراح.

وقام المقبلين على الزواج بتأجيل حفلات الزفاف أو عدم الأحتفال به من الأساس بسبب انتشار الفيروس.

فيما قامت منظمة الحفلات بإبتكار طريقة فريدة من نوعها لتنظيم حفلات الزواج في ظل ظروف الحجر المنزلي والانتشار السريع لفيروس كورونا.

الكمامات بديل لكروت دعوات الزواج

وفي ذات السياق، استحدثت «أنجيل خليل» مصممة أزياء ومنظمة حفلات، حيلة جديدة لتجبر المدعوين على الالتزام بالإجراءات الإحترازية.

وصممت «أنجيل» كمامات بعدة طبقات من القماش القطني، وقررت تصميم عدد محدد من الكمامات كي تتأكد من تفعيل التباعد بين المدعوين وعدم التزاحم.

ولاقى هذا الأمر إعجاب كثير من العرائس المقبلات على الزواج، ومنهن من نفذت الفكرة بالإستعانة بـ«أنجيل».

وقامت «أنجيل» ايضا بتجهيز زجاجات كحول بعدد المدعويين مدون عليهم اسم العريس والعروسة، وهذه طريقة بسيطة لتطبيق الوقاية اللازمة للاحتفال.

الأونلاين حيلة أخرى للزواج

قامت عائلة من جنوب شرق مدينة رأس الخيمة، في الإمارات العربية المتحدة، بحفل زفاف إلكتروني في الإمارات، حفاظًا على صحة أهلهم وأقاربهم وأصدقائهم من الإصابة بمرض «كوفيد-19» وتنفيذا لتعليمات الحكومة المصرية، والاجرائات الاحترازية الصحية الراهنة.

واقتصر حفل الزفاف على والدي العريسين وجدهما واشقائهما والتزم المدعويين بالحضور الافتراضي والتهنئة عبر تقنية الاتصال المرئي، ومنهم أعمام العريسين وأخوالهما.

ولم تكن هذه أول ظاهرة زواج أون لاين فسبهما شابين من مصر أعلنا الزواج أون لاين وكانت القاعة الفيسبوك والتهنئة الفيديو.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق