اقتصاد وأسواقالأخبار

السفير المصري يتفقد المشاركات المصرية بمعرض طرابلس الدولي

كتبت- ردينا الأغا

تفقد  لدى السفير تامر الحفني، سفير جمهورية مصر العربية لدى ليبيا. الجناح المصري  في معرض طرابلس الدولي، الذي يُقام في الفترة من 15 إلى 21 مايو 2024 .

حيث كان في استقباله أحمد المهدي، المسؤول عن الجناح المصري بالمعرض .

وأشاد  الحفني،بالتنظيم للجناح المصري،وبهيكل العرض الشامل الذي يضم 26 شركة مصرية من مختلف القطاعات.

بما في ذلك الصناعات المعدنية والكيميائية، ومواد البناء، والصناعات الهندسية، والأغذية، والتعبئة والتغليف، والأثاث، والنجف، والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، والأدوات المنزلية، والملابس الجاهزة، والمفروشات، وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقطاع الجلود ومنتجاتها.

فرصة لتسويق المنتجات المصرية وفتح أسواق جديدة

وأكد الحفني أن اختيار مصر كضيف شرف للمعرض هذا العام يُعد بمثابة تكريم كبير من قبل دولة ليبيا الشقيقة، كما يمثل فرصة ذهبية للشركات المصرية لتسويق منتجاتها وفتح أسواق جديدة لها في ليبيا وخارجها.

من جهته، قام المهندس عصام العول  هيئة رئيس المعارض الليبية بزيارة الجناح المصري المشارك في المعرض وقد ابدى اعجابة بالمنتجات المصرية وبالشركات المصرية المشاركة في المعرض .

مشاركة قوية للشركات المصرية

يُشار إلى أن الجناح المصري يضم 13 شركة عرض و 13 شركة بيع مباشر مع الجمهور، بالإضافة إلى جناح الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات.

وقد حظيت المنتجات المصرية، خاصةً في مجال المنسوجات والحرف اليدوية، بإعجاب كبير من الزوار.

منصة هامة للتبادل التجاري

يُعد معرض طرابلس الدولي من أهم المعارض التجارية في المنطقة العربية والقارة الأفريقية. حيث يُتيح منصة مثالية لتعزيز التبادل التجاري بين الدول العربية والأفريقية والعالم.

ويضم المعرض مختلف القطاعات الصناعية والزراعية والاتصالات والتكنولوجيا. كما أنه يُشجع الحوار الثقافي من خلال استقطاب نخبة من الأدباء والمثقفين والمبدعين.

 عمق العلاقات المصرية الليبية

تأتي مشاركة مصر القوية في معرض طرابلس الدولي لتؤكد على عمق العلاقات التاريخية والاقتصادية بين مصر وليبيا، والتزام مصر بدعم ليبيا في مرحلة إعادة الإعمار.

كما تُساهم هذه المشاركة في تعزيز التعاون التجاري بين البلدين الشقيقين وفتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى