عالم الفن

السيدة نفسية.. مسلسل «رسالة الإمام» يتعرض لهجوم بعد تجسيد شخصيتها

كتبت: أمل سعداوي

«السيدة نفسية»، بتلك الكلمة تصدر مسلسل «رسالة الإمام» للفنان خالد النبوي محرك البحث “جوجل” خلال الساعات الماضية.

وتعرض المسلسل لجدل واسع على السوشيال ميديا، بين مؤيد ومعارض من قبل الجمهور بعد عرض الحلقة الرابعة منه والتي ظهرت فيه الفنانة فرح بسيسو بتجسد شخصية السيدة نفيسة رضي الله عنها.

وقال أحد الجمهور:«معجبنيش ظهور السيدة نفيسة في مسلسل رسالة الإمام، حسيت إنه مش مناسب خالص للصورة العظيمة اللي رسمناها في خيالنا» وقال آخر:«هو سؤال مش حرام أصلا يجسدوا شخصية إسلامية كده»

وعلق آخر:«الامام الشافعي بيزور ستنا نفيسة، بمجرد إحساسي إنه بيزور حضرتها حتى وإن كان تمثيل دخلت في حالة لا يمكن وصفها مع لحظة دخول المنزل ولحظات انتظاره ليها في المنزل كأني بتهيء لحدث عظيم ومع أول صوت منها وظهورها انتابتني رغبة شديدة في البكاء»

الرد الآخر

الأمر الذي دفع الشيخ خالد الجمل الداعية الإسلامي للرد على تلك الانتقادات قائلًا:« حكموا برفض المسلسل بعد عرض 3 حلقات فقط فهل هذا تقييم صحيح؟.. لا تتعجب عندما ترى تيارا بعينه فقط هو من يهاجم عملا دينيا بمجرد بدايته.. فالإمام الشافعى صاحب النموذج الأمثل لتطوير الفقه من القديم إلى الجديد.. وهذا بالطبع يربك حساباتهم بشدة»

أضاف:«اللهجة العامية المصرية هى الأقرب لقلوب الناس ولا يوجد مانع شرعى من استخدامها دراميا فيما دون النصوص الشرعية.. السيدة نفيسة رضي الله عنها والتي ظهرت في المسلسل ليست من الصحابة بل هي شخصية مصرية .. فبالرغم من نسبها الشريف لآل بيت رسول الله إلا أنه لاخلاف بين فقهاء الأزهر والإفتاء على جواز تقديم شخصيات الصالحين من التابعين دراميا كما حدث سابقا بما يليق بسيرتهم العطرة»

تابع:« تحية لصناع هذا العمل الذى لاحظت في بداياته جودة عالية من موسيقي وديكور وتصوير وغيرها .. أرجو أن يستمر بنفس قوة بدايته هذه حتي نحكم عليه بما يستحقه»

مسلسل «رسالة الإمام» عن سيرة حياة الإمام محمد بن إدريس الشافعي، بطولة: خالد النبوي، خالد أنور، حمزة العيلي، نضال الشافعي، ومن إخراج الليث حجو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى