رئيسىصحة

«الصحة» تفتح باب التسجيل للأطفال بداية من 12 عامًا لتلقي لقاح كورونا

كتبت: أمل سعداوي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن فتح باب التسجيل للأطفال بداية من 12 عامًا لتقي لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك بشكل رسمي.

ودعت الوزارة، أولياء الأمور لتسجيل أطفالهم على الموقع، في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا

من جانبه، أكد حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن تطيعم الأطفال بلقاح فايزر ليس إجباريًا، مُشيرًا إلى أن أكثر الفئات المعرضة للإصابة بفيروس كورونا هم الأطفال، لذلك لا بد من توخي الحظر وتطعيهم، خاصة أنه لا يمثل أي خطر على حياتهم، ولم يثبت وجود أي آثار جابية.

أكد «عبد الغفار»، أنَّ تطعيم الأطفال باللقاح سيكون عبر مراكز تلقي لقاح كورونا المتوفرة على مستوى محافظات الجمهورية بعد إرسال الوزارة لهم رسالة تفيد بموعد ومكان التطيعم بعد التسجيل على الموقع.
أشار إلى أن الوزارة توفر التسهيلات لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، مؤكدُا أن التطعيم لا يمنع الإصابة بالفيروس، ولكننه يخفف الأعراض ويجعلها بسيطة ومتوسطة.

شدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية كارتداء الكمامات والحرص على التباعد البدني والمداومة على غسيل اليدين والبعد عن الزحام.

كما طمأن المواطنين بشكل عام على الأعراض الجانبية للقاح كورونا ، مؤكّدًا أنَّ جميع الأعراض تزول من تلقاء نفسها ولا تحتاج الى الذهاب الى طبيب وتتمثل في ارتفاع درجة الحرارة وإحمرار موضع التطعيم وحكة وصداع وغثيان وإحساس بالتعب والإرهاق.

إقرأ أيضًا: «الصحة»: مصر وفرت كافة لقاحات فيروس كورونا في وقت وجيز

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى