الأخبارصحة

«الصحة» تنفي انتشار مرض «الحصبة» بين الأطفال بمختلف المحافظات

كتبت: تقى أيمن

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بعد التواصل مع وزارة الصحة والسكان كل ما تردد من أنباء بشأن انتشار مرض «الحصبة» بين الأطفال بمختلف محافظات الجمهورية.

نفي شائعة انتشار مرض الحصبة بين الأطفال

وقالت وزارة الصحة، إنه لم يتم رصد أي حالة مصابة بالحصبة بين الأطفال في جميع المحافظات.

وأوضحت الوزارة، أن مصر تمتلك نظام قوي من برامج التطعيمات الأساسية والترصد والتقصي للأمراض الوبائية، والذي يعمل بشكل فعال في الاكتشاف والرصد المبكر لأية أوبئة أو أمراض قد تتسرب داخل مصر.

وشددت وزارة الصحة على استمرار الدولة في إطلاق حملات قومية بكافة محافظات الجمهورية للتطعيم ضد أي أمراض وبائية بما فيها الحصبة والحصبة الألمانية، بهدف الحفاظ على مصر خالية من تلك الأمراض.

وأكدت الوزارة أنها تستعد لإطلاق حملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال خلال الأيام المقبلة، فضلاً عن إطلاق جدول التطعيمات الإجبارية للأطفال، وتكون خلال أول 24 ساعة من عمر الطفل، وهي تطعيم الكبدي الفيروسي B، تطعيم كبدي رضع، وتطعيم ضد شلل الأطفال الجرعة الصفرية، والتطعيم ضد الدرن BCG.

وعند بلوغه شهرين يتم تطعيمه ضد شلل الأطفال، وتطعيم خماسي ضد الدفتيريا والسعال الديكي والتيتانوس، وتطعيم الالتهاب الكبدي الفيروسي B والإنفلونزا البكتيرية.

وفي الشهر الرابع، والسادس، والتاسع، يتم التطعيم ضد شلل الأطفال والحصبة والنكاف والحصبة الألمانية عند بلوغ 12 شهراً، والتطعيم ضد السعال الديكي والحصبة والنكاف والحصبة الألمانية والدفتيريا، عند بلوغ 18 شهراً.

إقرأ أيضًا.. وزارة الصحة تنفي وجود عجز في أدوية بروتوكولات فيروس كورونا ومخزون الأكسجين

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى