الأخبارحوادث وقضايارئيسى

الصين تعلنها «صفر» إصابات ووفيات جديدة بكورونا.. ماذا فعلت؟

في تطور سريع لتسجيل إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد، أعلنت الصين ولأول مرة منذ انتشار الوباء من أراضيها إلى كافة أنحاء العالم، عن عدم تسجيل أي إصابة جديدة أو وفيات بمرض «كوفيد-19»، وفق ما ذكرته لجنة الصحة الوطنية في البلاد اليوم السبت.

وكانت لجنة الصحة الوطنية في الصين، أعلنت أمس الجمعة عن تسجيل 4 حالات إصابة جديدة فقط بفيروس كورونا.

وأكد رئيس الحكومة الصينية، لي كي تشيانغ، أمس الجمعة، إن بلاده حققت «إنجازات استراتيجية كبيرة» في ردها على تفشي فيروس كورونا المستجد الذي ظهر أواخر 2019 في ووهان (وسط البلاد).

وقال رئيس الحكومة، خلال افتتاح المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، “في الوقت الحالي، لم ينته الوباء بعد”، مشددا على “المهمة الهائلة” التي لا يزال يتعين إنجازها في مواجهة العواقب الاقتصادية للفيروس.

وأضافة رئيس الحكومة الصينية، “نحن أبناء الأمة الصينية وبناتها، بقينا متحدين خلال فترة شديدة الصعوبة، وأقمنا سورا عظيما من التضامن”.

واستطاعت الحكومة الصينية الحد بشكل كبير من عدد الإصابات بفيروس كورونا، الذي انخفض خلال الأسابيع الأخيرة، لتسجل البلاد عددا قليلا من الحالات الجديدة في اليوم.

وأوضح رئيس الحكومة، أن بلاده حققت انتصارًا حاسما في الدفاع عن مقاطعة هوباي وعاصمتها ووهان، اللتين فُرض على سكانهما حجر صحي لمدة شهرين ونصف شهر.

يذكر أن الحصيلة الرسمية للوفيات من جراء فيروس كورونا في الصين تبلغ 4634 وفاة، بينما ارتفع عدد الوفيات بالفيروس حول العالم إلى 335 ألفا و538 شخصاً على الأقل، وفق ما ذكرت وكالة فرانس مساء أمس الجمعة.

اقرأ أيضًا.. «التجارة والصناعة» تفتح باب تلقي طلبات تصنيع الكمامات القماش بهيئة التنمية الصناعية

الرابط المختصر:
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق