الأخبارصحةمحليات

الطقس سيئ .. تحذيرات للمواطنين من سقوط أمطار غزيرة حتى الجمعة

تشهد مصر ومنذ صباح اليوم الثلاثاء حالة عدم استقرار في أحوال الطقس، ومن المتوقع أن تستمر هذه الحالة حتى يوم الجمعة المقبل، ذلك وفق ما أكده خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

ومن المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، مما يصحبها سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، ومن المحتمل أن تمتد هذه السحب إلى القاهرة وتكون غزيرة ورعدية على سواحلنا الشمالية، وستنشط الرياح الجنوبية الغربية في الشمال، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

أما فيما يخص حالة الطقس في البحر المتوسط ستكون مضطربة جدًا في بعض الأحيان، ويصحبها ارتفاع الموج فيه من 3 أمتار إلى 4 أمتار، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية، وبالنسبة لحالة الطقس في البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة مع ارتفاع الامواج فيها من متر إلى متر ونصف وستكون الرياح السطحية غربية.

وستكون العظمى في القاهرة اليوم 20 درجة وتكون الصغرى 12، وفي مطروح العظمى 18 والصغرى 12، وفي الأسكندرية والعظمى 21 والصغرى 12، أما في محافظات سيناء ستتراح درجات الحرارة ما بين 23 العظمى والصغرى من 15 إلى 9 درجات، وفي محافظات الصعيد ستنخفض درجات الحرارة في الصغرى لتسجل 5 درجات في المنيا والوادي الجديد بينما تكون العظمى 22 درجة.

 

 

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق