حوادث وقضايارئيسىملفات وتقاريرمنوعات

سقوط مآذن واختناق ٣٧ عاملة.. أبرز الخسائر نتيجة العاصفة الترابية أمس

كتبت: دنيا عبدالله

شهدت كافة محافظات الجمهورية، اعتبارًا من مساء أول أمس الإثنين، هبوب عاصفة ترابية، بلغت سرعتها 50 كم بالساعة، وهذا الأمر الذي دفع هيئة الأرصاد الجوية، لتحذير المواطنين.

ونتج عن العاصفة الترابية، بعض الخسائر والكوارث في بعض المحافظات، مما تسببت في وفاة عامل دليفري وسقوط مآذن، وغيرها من الحوادث.

خسائر ناتجة عن العاصفة الترابية أمس

في محافظة المنيا، تسببت العاصفة الترابية التي تعرضت لها ، في إصابة 37 عاملة بالاختناق داخل مصنع للملابس، بالمنطقة الصناعية بسبب كميات الأتربة والرمال والرياح الشديدة بالمنطقة.

سقوط مآذن بالبحيرة

محافظة البحيرة، بعد تعرضها  في الساعات الأولي من صباح يوم الاثنين، لعاصفة ترابية،  أسفر عنها عن سقوط مآذن مساجد الجنينية، والمسجد الكبير أبو بكر الصديق، بقرى الحدين وخنيزة ودست الأشراف، دون حدوث إصابات بشرية أو خسائر في الأرواح بين المواطنين.

وتم غلق ميناء بوغاز رشيد، وتوقف حركة الملاحة والصيد تماماً، نظرا لإرتفاع الأمواج.

محافظة الدقهلية، لقى شخص مصرعه، إثر سقوط شجرة من داخل إستراحة محافظة الدقهلية، بمدينة المنصورة، بعد تغيرات الطقس وشدة الرياح.

محافظة كفر الشيخ، تسببت العاصفة في سقوط أسلاك الكهرباء ببعض المناطق، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء، وشهدت بعض القرى والمدن تطاير الأبواب والشبابيك والأسقف المعلقة.

وفى البحر الأحمر، شهدت مرسى علم، انقطاع التيار الكهربائى عن المدينة بالكامل، وذلك من الشبكة الموحدة من محطة محولات سفاجا، بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع نسبة الرطوبة.

محافظة جنوب سيناء، أغلقت هيئة مواني البحر الأحمر ميناء نويبع بالمحافظة ومواني السويس، نظراً للعاصفة.

شمال سيناء، بعد تعرض مدينة الحسنة بشمال سيناء لهبوب مفاجئ لعاصفة ترابية، سقطت ٧ أعمدة كهرباء جهد متوسط بمدخل مدينة الحسنة، ما أدى إلى انقطاع تام للكهرباء.

اقرأ أيضًا.. بالتفاصيل.. تعرف على خريطة الظواهر الجوية في مصر حتى الإثنين المقبل

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق