عقارات

تسليم بعض الأبراج في العاصمة الإدارية وتسكين 4000 موظف

لقد قال رئيس جهاز العاصمة الإدارية المهندس شريف الشربيني أن العاصمة ليست مجرد حلم ولكنها أصبحت حقيقة وواقع ملموس، وتحدث من خلال مداخلة هاتفية له عبر برنامج “الحياة اليوم” الذي يتم إذاعته على قناة “الحياة” يقوم بتقديم البرنامج الإعلامية لبنى عسل، أن جميع الوزارات قامت بالانتقال فعلياً لحي الحكومي في العاصمة الإدارية وبدءً كافة الخدمات الأساسية بالعمل في الأحياء السكنية التي توجد بها.

العاصمة الإدارية الجديدة 

ذكر رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة أن بالوقت الحالي يتم تسكين 4000 من الموظفين في العاصمة، وكافة الخدمات الذي يحتاج إليها المواطنين تمارس عملها بصورة فعلية، وذكر أن حجم طلبات الاستثمار والمبيعات داخل العاصمة يزيد كل يوم.

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية الجديدة

كما أن الطلبات تضاعفت حتى 5 أضعاف وأكد أنه تم بالفعل الانتهاء من تنفيذ 80% من حي المال والأعمال، وسوف يتم تسليم مجموعة من الأبراج الإدارية وتقديمها إلى الاستثمار أثناء الربع الأول من 2024.

العاصمه الاداريه الجديده للتنمية العمرانية 

أعلن المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن العاصمة قامت بتسليم أكثر من 2500 إلى 3000 وحدة من أصل 10000 وحدة سكنية خاصة بالموظفين التي تم نقلهم إلى حدائق العاصمة والتي تكون بعيدة عن العاصمة بـ 5 كيلو.

ووضح أثناء مداخلته الهاتفية مع برنامج الحياة اليوم بأن التسليمات مستمرة على مدار اليوم، وأشار إلى أن هناك 25000 وحدة أخرى تكون تحت الانشاء ولكنهم اقتربوا من الانتهاء، ووضح أن السكن منظم ويكون بترتيبات من خلال رئيس الوزراء.

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

وحرص على ذكر أن كافة الخدمات المتوفرة بالكامل حالياً في العاصمة الإدارية منها مستشفى العاصمه الاداريه الجديده التي تمت إقامتها على أعلى مستوى لتكون مجهزة بكافة الإمكانيات الحديثة، وقامت باستقبال عدى حالات من مصابي غزة في الآونة الأخيرة.

أشار بأن سوف يتم افتتاح الشهر العقاري في مقر العاصمة خلال الفترة القادمة، وقال بأنه يتم تنقل ما يقارب من 48500 موظف يخرجون ويدخلون من العاصمة وقد تم انتقالهم بالتدريج منذ شهر يوليو 2023.

احتفالية تسليم أول ثلاثة أبراج إدارية بالعاصمة الجديدة

حضر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى المدبولي احتفالية تسليم أول ثلاثة أبراج إدارية، والتي تكون من ضمن منطقة الأعمال المركزية داخل العاصمة الإدارية، وكان الحفل بحضور  الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وكذلك الدكتور وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن.

كما حضر نائب رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية القائمة على تنفيذ المشروع  “ولي يونج مينج”، ورئيس مجلس إدارة شركة لانكوم الشريك المصري لها “هشام شتا” إلى جانب مجموعة من أكبر الإعلاميين المصريين.

ومن خلال كلمته في الاحتفالية أعرب رئيس الوزراء عن سعادته لوجوده في هذا المشروع الضخم ، الذي كان في بدايته حلم وأصبح الآن واقع، وقال إن ما تثيره هذه الاحتفالية بمنطقة   الأبراج من أسئلة عند البعض عن مردود تلك المشروع بهذا المستوى الرائع.

كما أنه تواجد قبل الاحتفالية بعدة أسابيع في أربع مدن جديدة من أجل الاحتفال بوصول مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية سكن لكل المصريين، لرقم مليون وحدة سكنية مقدمة للشباب وفئة محدودي الدخل بكل أرجاء جمهورية مصر العربية.

وأضاف في كلمته أن هناك عدد من الشباب المصريين لم يعيشوا مشكلة الإسكان في مرحلة سابقة ولم يشعر بشدتها، ودعى الإعلاميين إلى أن يقوموا باسترجاع الأعمال الفنية المصرية التي وضعت الضوء على تلك المشكلة.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى