الأخباربنوكرئيسى

“العربي الإفريقي الدولي” مدير الإصدار ومروج الاكتتاب لأكبر عملية توريق لـ “بالم هيلز”

كتب: مجدي درباله

تولى البنك العربي الأفريقي الدولي من خلال إدارة بنوك الاستثمار مهمة المستشار المالي ومدير الإصدار ومروج الاكتتاب بالاشتراك مع شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية لمجموعة شركات بالم هيلز.

ويقوم “العربي الإفريقي الدولي” من خلال إدارة الشركات والمؤسسات بالتعاون مع كلاً من البنك التجاري الدولي والبنك الأهلي المتحد في ضمان تغطية الاكتتاب، كما يتولي دور أمين الحفظ ومتلقي الاكتتاب الخاص بالإصدار التاسع لسندات توريق الشركة المصرية للتوريق والذى تم إصداره على قوة إجمالي محفظة حقوق مالية لمجموعة شركات بالم هيلز بقيمة 1.6 مليار جنيه والتي تعد أكبر عملية توريق لمجموعة شركات بالم هيلز.

وشهدت تلك العملية تعاوناً كبيراً بين كافة أطراف العملية، حيث تم التوقيع في النصف الثاني من شهر نوفمبر 2020، وقد قام كلا من -ALCمكتب على الدين وشاحي وشركاه بدور المستشار القانوني للعملية ومكتب محمد هلال Grant Thornton بدور مراقب الحسابات، وقد حصل الإصدار على تصنيف ائتماني (AA+,AA,A) وفقاً لشركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمات المستثمرين.

كما يأتي الإصدار في ظل الصعوبات المحيطة بالقطاع نظراً لانتشار جائحة الكورونا هذا وقد لاقى الإصدار سالف الذكر دعماً من جميع أطراف العملية وعلى رأسهم الهيئة العامة للرقابة المالية التي قدمت كل سبل التعاون لإنجاح تلك الإصدار.

يذكر أن تلك العملية هي التعاون الخامس بين كل من البنك العربي الافريقي الدولي ومجموعة شركات بالم هيلز والذي يؤكد دعم البنك المستمر لمجموعة شركات بالم هيلز، هذا وتعد مجموعة شركات بالم هيلز للتعمير واحدة من أكبر الشركات الرائدة في قطاع التنمية العقارية بالسوق المصري والتي تتنوع مشروعاتها بمناطق شرق وغرب القاهرة، الإسكندرية، السخنة والساحل الشمالي.

وعلق شريف علوي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الافريقى الدولى: “تأتى صدارة العربي الافريقى من خبرته فى تقديم حلول تمويلية متكاملة و أيضاً دوره الريادي في تنويع إصدار أدوات التمويل بالسوق المصري.

أضاف “علوي” أن البنك حريص على العمل مع أكبر وأنجح الشركات في ذلك القطاع مثل مجموعة شركات بالم هيلز للتعمير والتى تعد إحدى شركاء النجاح لما يجمعنا بها من علاقات استراتيجية طويلة الأجل.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى