خدماترئيسىعلوم و تكنولوجياملفات وتقارير

العمل اون لاين.. استغل مهاراتك ومواهبك

كتبت: آية إسماعيل وجيلان محمد

موضوع جديد ضمن سلسلة العمل الحر أو العمل اون لاين التي يقدمها موقع «عالم البيزنس» للقراء، وموضوع اليوم حول الطرق الأمثل لاستغلال المهارات والمواهب التي يمتلكها كل شخص فينا.

فامتلاكنا للمهارة واللغة أصبح أمرًا أساسيًا وضروريًا من ضرورات النجاخ في هذه الأيام، فإذا كنت تمتلك هواية أو موهبة ولديك القدرة على إدارة أفكارك، سارع بتقديمها في  سلسة فيديوهات بطريقة تمكنك من الحصول على ربح.

أفكار رائعة ضمن موضوعات العمل اون لاين

  • دورات تعليمية لتعليم اللغات:

فإذا كنت تمتلك حصيلة لغوية عليك بتقديم دوارات تعليمية ، ومع تطور وسائل التعليم التكنولوجية اصبحت الدوارات التعليمية التي تقدم علي الانترنت هي ذاتها التي تقدم في الدوارت المكانية كما تقدم ايضا ميزة اضافية كون الدوارات علي الانترنتهي عملية وأقل ثمناً واكثر توفيراً للوقت والمجهود

  • دورات تعليمية لتعليم العزف والموسيقي:

الموسيقى هي لغة عالمية لا تتبدل ويفهمها الجميع بغض النظر عن اللغة أو البلد. لهذا يعتبر تعليم العزف على آلة من الآلات الموسيقية خياراً مجدياً ويمكن أن يحقق لك نجاحاً ووصولاً كبيراً ونظرا لارتفاع اسعار الدوارات التعليمية الخاصة بالموسيقي و العزف يعتبر تعليمها عبر الانترنت من افضل الوسائل الأقل تكلفة.

  • دورات تعليمية في الرسم:

كما هو الحال في الدوارات التعليمية التي تعلّم الموسيقى، يمكنك إعداد دورة تعليمية تعلّم الرسم  وتتيح للمهتمين في هذا المجال أن يتعلموا تقنيات الرسم، ويطوّروا مهارتهم مع الورقة و القلم الرصاص. للحصول على دخل مادي وانت تجلس في منزلك بعد استغلال موهبتك

  • إعداد دورات تعليمية في التصميم:

ومع مواكبة العصر نحو اتجاة عدد كبير من الشباب والبنات للاهتمام بالموضة و اتباع احدث صياحتها تزايدت عدد الشركات المهتمة بهذا المجال تفتح ابوابها للكثير من المصصمين لإبداع أفضل الرسومات والتصاميم لمنتجاتها بشكل يعكس صورتها وهوية ماركتها، ويجذب الزبائن لشرائها متأثرين برونق الألوان وجمالية الأفكار.

لهذا إذا كانت لديك معرفة في مجال التصميم وتجيد العمل على برامج التصميم مثل برنامج فوتوشوب، برنامج illustrator، برنامج Corel، برنامج ,maya، برنامج الأوتوكاد، و برنامج Adobe InDesign، يمكنك إعداد دورات تعليمية تعلم استخدام مثل هذه البرامج والتطبيقات وبيعها على الانترنت.

  • دورات تعليمية لتعلم فنون إلقاء المحاضرات:

إذا كانت لديك موهبة أو مهارة في فن الخطابة والتحدث أمام جمهور كبير، يمكنك إعداد دورة تعليمية اون لاين موجهة إلى الأشخاص الذين يرغبون في البدء بإعطاء المحاضرات

يمكنك ان تشرح من خلالها كيف يمكن للشخص التغلب علي مشكلة الخجل مع المحافظة علي نبرة الصوت بان تكون واضحة و عالية ،والتشديدعلى العبارات بأسلوب تعبيري لافت

  • دورات تقديم استشارات في “اللايف كوتشينج”:

يعتبر الإرشاد نموذجاً شائعاً جداً في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض دول العالم، بدأ بالانتشار بشكل واضح في العالم العربي، في بعض الدول العربية منها دول الخليج العربي.

لمَن يحب العمل في مجال تنمية الشخصية ولديه الخبرة في ذلك، يمكنه استغلال هذه الفرصة الذهبية من أجل العمل اون لاين في هذا المجال.

للمزيد اقرأ:

العمل اون لاين.. سلسة أفكار كاملة يطرحها موقع «عالم البيزنس»

العمل اون لاين..  أهم وسائل التربح من الدورات التعليمية وتكنولوجيا المعلومات

 

 

 

الرابط المختصر:
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق