الأخباررئيسى

«الغرف التجارية»: انخفاض أسعار الخضروات من 20 لـ50% خلال شهر نوفمبر الماضي

كتبت: تقى أيمن

كشف تقرير صادر عن الاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس إبراهيم العربي، عن أسعار وتوافر السلع خلال شهر نوفمبر الماضي.

قال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الأسواق شهدت خلال الشهر الماضي انخفاضا كبيرا في أسعار الخضراوات والفاكهة الطازجة والدواجن والبيض، فيما شهدت أسعار اللحوم ارتفاعا طفيفا في كافة أسواق محافظات مصر خلال نوفمبر مقارنة بأكتوبر.

وتراجعت أسعار الخضروات بنسبة تتراوح بين 20 و50% في مختلف الأنواع، كما انخفضت أسعار الفاكهة بنسبة تتراوح بين 17 و35%.

كذلك انخفضت أسعار الدواجن البيضاء بنسبة تتراوح بين 15 و20%، واستمرت أسعار البيض الأبيض في الانخفاض لتسجل 10% انخفاضا جديدا خلال الشهر الماضي مقارنة بأكتوبر السابق، كما هبطت أسعار الأسماك الطازجة بنسبة تتراوح بين 7 و12%.

وشهدت أسعار اللحوم ارتفاعا طفيفا تراوح بين 7 و10% حسب النوع والمحافظة، كما تم رصد ارتفاعا في سعر البيض البلدي الأحمر بحوالي 5%، وكذلك أسعار الدقيق وبعض المخبوزات والمسلي الطبيعي بنسب طفيفة قدرت بمتوسط 5% عن الشهر السابق، ومنتجات الألبان بنسبة تتراوح بين 5 و 17% .

بينما استقرت أسعار السكر، وزيت الطعام على نفس أسعار الشهر السابق، واستقرت أسعار اللحوم المجمدة، والبقوليات، والمنتجات الجلدية، الأحذية، الملابس، المنسوجات، المنظفات، قطع غيار السيارات، الأدوات المكتبية، الأدوات المنزلية، والحدايد، والبويات .

إقرأ أيضًا.. 7 جنيه للفاصوليا و5 لليوسفي.. أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم الاربعاء

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى