اقتصاد وأسواقالأخباررئيسى

الغرف التجارية تكشف الموعد المتوقع لهبوط الأسعار مع انخفاض سعر الدولار

كتبت-لميس ناصر 

توقع الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، بدء ظهور أثر انخفاض أسعار السلع قبل أو مع بدء شهر رمضان المبارك، في حالة استقرار أسعار الدولار في السوق الموازية على مستوياتها الحالية بعد انخفاضها مؤخرا مقابل الجنيه.

رصيد كبير بالموانئ من السلع

وأضاف، خلال مداخلة مع برنامج كلمة أخيرة مع لميس الحديدي، أمس، أن تأخر الإفراج عن البضائع في الموانئ خلال الفترة الأخيرة مع أزمة نقص النقد الأجنبي أضاف ميزة في هذا الشأن، فهناك رصيد كبير بالموانئ من مختلف السلع والتي من المتوقع أن تضخ في الأسواق بأسعار مخفضة خلال فترة أقل مقارنة بحالة بدء عملية الاستيراد من الخارج بشكل كامل.

جاء ذلك بعد انخفاض سعر الدولار في السوق الموازية خلال تعاملات الأسبوع الجاري بنحو 18 جنيها مقارنة بما كان عليه منتصف الأسبوع الماضي، ليصبح حاليا بين 54 و55 جنيها.

توفير المنتجات والسلع
السلع الأساسية

البضائع إذا كانت موجودة بالموانئ

وذكر عز أن البضائع إذا كانت موجودة بالموانئ تحتاج لفترة من 3 إلى 4 أسابيع بعد تراجع سعر الدولار في السوق الموازية من أجل طرحها في السوق بأسعار أقل من مستوياتها الحالية.

بينما تحتاج البضائع في حالة بدء عملية استيرادها من الخارج الآن بسعر الدولار الجديد إلى نحو 3 أشهر من أجل طرحها في السوق المحلي بأسعار أقل من الحالية، وفقا لعز.وشهدت أسعار العديد من السلع ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة الأخيرة مع ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية إلى مستويات تجاوزت 70 جنيها في الأسابيع الماضية.

نرشح لك : رئيس شعبة اللحوم يطالب بسرعة تدبير الدولار للمستوردين قبل شهر رمضان

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى