الأخباررئيسىعالم الرياضة

«الفراعنة» تضع قدماً في «المونديال» بعد الفوز علي بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم

تغلب منتخب مصر علي بوركينا فاسو، بهدفين لهدف في المباراة التي إنتهت منذ قليل، والتي أقيمت علي ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وجاء هدفي الفراعنة في الشوط الأول عن طريق محمود حسن تريزيجية في الدقائق الثالثة والسابعة، بينما جاء هدف بوركينا فاسو الوحيد عن طريق لاسينا تراوي في الدقيقة 56 من عمر اللقاء.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد منتخب مصر إلي 9 نقاط في صدارة المجموعة، متفوقا على بوركينا فاسو  برصيد أربع نقاط، ويمهد الفوز طريق الفراعنة للإقتراب من التأهل لنهائيات كأس العالم.

وكان المنتخب الوطني تمكن من تحقيق الفوز في أول جولتين بالتصفيات، على حساب منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، والفوز على سيراليون في الجولة الثانية بهدفين دون مقابل.

فيما سقط منتخب بوركينا فاسو بفخ التعادل في الجولة الأولى أمام غينيا بيساو بهدف لكل منتخب، قبل أن يحقق المنتخب البوركينابي الفوز فى الجولة الثانية على حساب ضيفه الإثيوبي بثلاثية نظيفة.

وجاء تشكيل الفراعنة كالتالى:

محمد الشناوى فى حراسة المرمى، محمد هاني و محمد عبد المنعم وحمدي فتحي ورامي ربيعة ومروان عطية وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو ومحمود حسن تريزيجيه و محمد صلاح ومصطفى محمد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى