ملفات وتقارير

القابضة للأدوية:عقارا إنفلونزا الخنازير متوفران بالمستشفيات والشركات

أكد الدكتور عادل عبد الحليم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، أن عقارى الوقاية من إنفلونزا الخنازير متوافرين فى الأسواق، سواء المحلى أو المستورد، لكنهما لا يتم توفيرهما للمواطنين أو فى الصيدليات، لكنهما فى المستشفيات والشركات.

كانت وزارة الصحة، قد نفت ما تداوله بعض الصيادلة عن انتهاء فاعلية عقار “التاميفلو” الخاص بعلاج فيروس إنفلونزا الخنازير “ah1n1″، وأن العقار صالح لمدة 7 سنوات من تاريخ إنتاجه، بدءا من 2009 وحتى 2016، موضحا أن منظمة الصحة العالمية وهيئة صناعة الدواء الأمريكية اعتمدت العقار بعد تجديد المادة الفعالة به.

وأوضح رئيس الشركة القابضة أن عقار “التامينيل” الذى تنتجه شركة النيل للصناعات الدوائية والكيميائية، التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، ينتج لحساب وزارة الصحة ولدينا طلبيات من الوزارة، ليوزع فى المستشفيات حتى لا يستخدم بطريقة خاطئة وتحدث مناعة ضده أو طلبات أفراد مثل شركة بترول أو غيرها 100 أو 200 مستحضر، ويتم استيراد التاميفلو بحسب الطلب.

وقال الدكتور عادل، إن المتوافر من العقارين يبلغ 20 ألف عقار للأطفال و10 آلاف للكبار، تحسبا لموسم المدارس، واعتبر هذه الكمية بداية جيدة جدا، نظرًا لوجود 38 حالة وفاة وقرابة 200 إصابة فقط.

ولفت إلى أن شركة النيل لا تنتج العقار كأى عقار دوائى آخر، لأن الوزارة هى التى تحدد الكميات، على أن يتم توزيعها على المناطق المصابة بالفيروس ثم المناطق الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى