الأخبارالشركاترئيسى

«القابضة للأدوية»: انتظام العمل بشركة «سيد» اعتبارًا من 24 أكتوبر الجاري

كتب: مجدي دربالة

كشف تقرير صادر عن الشركة القابضة للأدوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، عن انتظام العمل بشركة تنمية الصناعات الكيماوية «سيد»، وذلك بعد قرار إعادة العمل بالشركة اعتبارًا من يوم الأحد 24 أكتوبر الجاري.

ويأتي هذا القرار في ضوء ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع عقد بمقر الشركة القابضة للأدوية بناء على طلب النقابة العامة للكيماويات يوم الخميس الماضي، وقد أثنت الشركة القابضة وشركة «سيد» على مبادرة النقابة العامة وممثلي العاملين لإعادة العمل بالشركة.

وشارك في الاجتماع الدكتور أشرف الخولى، العضو المنتدب للشركة القابضة للأدوية، وعمرو حزين، مستشار وزير قطاع الأعمال العام، وعماد حمدى، رئيس النقابة العامة للكيماويات، والدكتور عمرو جاد، العضو المنتدب لشركة سيد للأدوية ،وأحمد عاشور، عضو مجلس النواب، وممدوح عمارة، رئيس اللجنة النقابية بشركة سيد.

وأكد الحاضرون على عودة الشركة للعمل بأقصى طاقة لتعويض أي فترات توقف، وتعهد الجميع بعدم إيقاف أي ماكينة إنتاج، وأن الحوار والتفاوض الودي سيكونان وسيلة التعبير عن أي مطالب.

وكان مجلس إدارة شركة سيد للادوية قد قرر تجميد العمل بالشركة اعتبارا من 11/10/2021 وحتى إشعار آخر، وذلك بعد امتناع العاملين عن العمل وتجمهرهم أمام مقر الإدارة اعتراضا على قرار الجمعية العامة للشركة بشأن نسبة الأرباح المنصرفة لهم عن العام المالي 2020-2021، علما بأن الجمعيات العامة قد قررت صرف الحد الأقصى لنصيب العاملين في الارباح والمقدر ب12% ، وذلك وفقا لقانون قطاع الأعمال العام وتعديلاته.

اقرأ أيضًا.. وزير قطاع الأعمال: إعادة تشكيل مجلس إدارة القابضة للأدوية لمدة ثلاث سنوات

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى