حوادث وقضاياملفات وتقارير

بالتفاصيل .. القصة الكاملة لحكاية أحمد عز وزينة

شغلت قضية الخلاف القائم بين الفنان أحمد عز والفنانة زينة، والخاصة باثبات نسب طفلي زينة لأحمد عز، حيزًا كبيرًا من تفكير واهتمام الرأي العام ليس في مصر فقط، بل في العديد من الدول العربية، ولم يكن هذا الخلاف خلافًا فنيًا فحسب، بل تخطى إلى حياتهم الخاصة.

موقع «عالم البيزنس» يقدم لقراؤه تفاصيل القصة الكاملة لخلاف أحمد عز وزينة وأخر التطورات في هذه القضية.

بداية الخلافات بين أحمد عز وزينة

بدأت احداث المسلسل الدرامي الواقعي بين الفنانة زينة والفنان أحمد عز في العام 2013، حيث أذيع وقتها خبر زواج أحمد عز وزينة في الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد عودتهما إلى مصر كانت زينة تصطحب طفلين توأمين، وأكدت وقتها أن الطفلين أبناء الفنان أحمد عز، ومن هذا التوقيت بدأت الخلاقات تدب بين الأثنين، وخاصة بعد انكار أحمد عز في العام 2014 نسب الطفلين، وبعدها لجئت الفنانة زينة إلى محكمة الأسرة لإثبات نسب طفليها، التي قامت بدورها بطلب إجراء تحليل DNA لأحمد عز وزينة لتحديد ما إذا كان الطفلين أبناء عز أم أن القصة مختلقة وشائعة من زينة، وفوجئت المحكمة برفض الفنان أحمد عز إجراء التحاليل، وانتهي الأمر وقتها بإثبات رفض أحمد عز عمل التحاليل.

أحمد عز تزوج سرًا من المطربة أنغام

أحمد عز وأنغام - صورة أرشيفية
أحمد عز وأنغام – صورة أرشيفية

خلال الحرب الإعلامية الطاحنة التي دارت بين الفنانة زينة والفنان أحمد عز لمدة عام كامل في المحاكم، ظهر عقد زواج سري لأحمد عز من المطربة المعروفة أنعام، والأمر الذي اظهر زواج عز من أنغام، هو تصريح المطربة لأحد الصحرف عن طلاقها من أحمد عز في العام 20121.

محكمة الأسرة تثبت نسب طفلي زينة لأحمد عز في العام 2015

اطفال أحمد عز وزينة - صورة أرشيفية
اطفال أحمد عز وزينة – صورة أرشيفية

وبعد جلسات عديدة أمام المحاكم رفض فيها أحمد عز الاعتراف بنسب توأمي زينة له، فقد قررت محكمة الأسرة بمدينة نصر في الخامس والعشرين من يونيو في العام 2015 إثبات نسب توأم زينة للفنان أحمد عز، وكان نص دعوى إثبات نسب توأم زينة لأحمد عز «أن الأثنين تزوجًا بتاريخ 15 يونيو عام 2013، ودخل أحمد عز بـ زينة، وعاشرها معاشرة الأزواج، ولا تزال في عصمته حتى الآن، وبعد مغادرة أحمد عز مصر متوجهًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حث اللقاء بينهما هناك واستمر لمدة 10 أيام، وهم يحتفلان بالزواج.

وأثناء تلك الفترة اكتشفت زينة بالحمل، واخبرت أحمد عز الذي فرح بالأمر في بدايته، واتفقًا على أن يكون الزواج الذي بينهما زواج رسمي، واستعدًا لتوثيقه، بعد أن تلد، إلا أن أحمد عز أنكر واختلق المشاكل، خصوصًا بعد أن وضعت زينة توأميها «زين الدين، وعز الدين» في فبراير من العام 2014.

وفي النهاية اصدرت المحكمة قرارها بإثبات أبوة أحمد عز لتوأم زينة، وألزمته المحكمة بدفع مبلغ 600 ألف جنيه مصري مصاريف دراسية لأولاده.

خلافات ومشاجرات سب وقذف بين أحمد عز وزينة بعد قرار المحكمة

بعد قرار محكمة الأسرة في عام 2015 بإثبات نسب توأم الفنانة زينة لأحمد عز، إلا أن الاثنين استمرًا وحتى الأن في الحرب الكلامية والإعلامية والخلافات التي وصلت بينهما للسب والقذف، بل وتطور الأمر في العام 2019 بالتشاجر بين أحمد عز وشقيقي زينة بالساحل الشمالي، وهي الواقعة التي تقدم فيها محامي أحمد عز إلى النيابة بطلب إثبات تعدي شقيقي الفنانة زينة عليه بمدينة العلمين بالساحل الشمالي أثناء إجرا أحمد عز حوارًا صحفيًا مع أحد الصحفيين حول دوره في فيلم «ولاد رزق2»، إلا أنه فوجئ بشقيقة زينة وشخص آخر تبين أنه شقيقها، يتعديان على أحمد عز بالسب والقذف وحاولا ضربه، والشجار معه، وعلى الفوز بدأت النيابة في التحقيق في البلاغ المقدم من محامي عز، واستدعت زينة وشقيقها لسماع أقوالهم، ولم تحضر زينة.

وانتهى الأمر عند حد البلاغ، واستمرت الحرب الكلامية بين أحمد عز وزينة.

زينة تطالب أحمد عز بدفع المصاريف الدراسية لطفليه عن أعوام 2018، 2019

مع نهاية العام 2019 تقدم معتز الدكر، محامي الفنانة زينة لمحكمة الأسرة بمدينة نصر بدعوى ضد الفنان أحمد عز يطالبه فيها بدفع المصروفات الدراسية لأبنائه عن الأعوام 2018 و2019 والتي تقدر بحوالي 900 ألف جنيه مصري، وقد تقدم محامي زينة بالمستندات والأوراق التي تثبت ثروت الفنان أحمد عز وأنه يستطيع دفع تلك المصروفات لأبنائه.

يذكر أن محكمة الأسرة بالتجمع الخامس قد ألزمت أحمد عز بدفع مبلغ 700 ألف جنيه مصري كمصروفات دراسية لطفليه من الفنانة زينة.

أحمد عز يتقدم بدعوة نقل طفليه إلى مدرسة أخرى والإشراف التعليمي عليهما

أقام عمر عبد الرحمن، محامي الفنان أحمد عز خلال الأشهور القليلة الماضية دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة يطلب فيها نقل طفليه إلى مدرسة أخرى، بدلًا من المدرسة المقيدين بها حاليًا، وقد حملت الدعوى رقم 5180 لسنة 2019، والتي طلب فيها الإشراف التربوي على طفليه من زينة، ونقلهما إلى مدرسة أخرى تكون أقل في المصروفات من المدرسة الحالية المقيدين فيها.

وقد قررت محكمة الأسرة بمدينة نصر، أمس الأحد 26 يناير، تأجيل نظر الدعوة إلى جلسة 9 فبراير المقبل.

زينة تحكي القصة الكاملة لمعاناتها مع أحمد عز في برنامج الحكاية مع عمرو أديب

ظهرت الفنانة زينة، مساء أمس الأحد، على قناة MBC مصر، مع الإعلامي عمرو أديب في  برنامج «الحكاية»، والتي تحدثت فيه عن تفاصيل قضيتها مع الفنان أحمد عز.

وكشفت زينة خلال اللقاء تفاصيل جديدة لم تذكر من قبل عن القضية، ومن أهم تلك التفاصيل، أنها تزوجت الفنان أحمد عز عرفي في 15 يونيو من العام 2012، وكان هذا الزواج في وجود عائلتها، وبعدها سافرًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لتوثيق عقد الزواج في القنصلية المصرية هناك، ويحتفلًا بزواجهما، وبعد اكتشافها بالحمل، وولادتها رفض أحمد عز الاعتراف بالطفلين ومن هذا التوقيت نشبت الخلافات بينهما.

وخلال اللقاء وجهت زينة رسائل قوية لأحمد عز تدعوه فيها للاهتمام بأولاده.

وكشفت زينة خلال اللقاء أن قضية زواجها من الفنان أحمد عز وما اتبعه من مشاكل ترك لديها أثر نفسي ومعنوي كبير، نظرًا للازمات الكبرى التي عاشتها خلال الـ 7 سنوات الماضية.

وحتى الأن تنظر دعوى قضائية لأحمد عز وزينة أمام محاكم الأسرة، لتحديد من ينفق على أطفالهما.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق