حوادث وقضايارئيسىملفات وتقاريرمنوعات

القصة الكاملة لـ«حادث البدرشين» المروع الذي راح ضحيته 4 أشخاص من بينهم أطفال

شهد كوبري أبو صير بمركز البدرشين جنوب محافظة الجيزة، صباح أمس الأحد، حادث أليم ومروع، راح ضحيته 4 أشخاص من بينهم أطفال لم تتجاوز أعمارهم الـ10 سنوات، وأصيب 14 أخرون.

مشاهد مرعبة لـ حادث البدرشين المآسوي

في السابعة من صباح أمس الأحد، استقل بعض طلاب معهد أزهري بالبدرشين، سيارة سوزوكي، لعادتهم كل يوم للوصول إلى المعهد.

وأثناء عبورهم على كوبري أبو صير اصتدم بالسيارة سيارة ميكروباص أخرى تسير بسرعة جنونية ما أسفر، عن وقوع حادث مروع أشبه بكابوس حالك السواد خيم على الكوبري الذي اكتسى بلون دماء الضحايا ما بين وفيات ومصابين.

ونتيجة للحادث تحولت السيارة الصغيرة إلى بقعة يسيل منها دماء، وتهشم الجزء الأمامي للميكروباص فيما لم تتأثر النقل.

وبادر المارة على الطريق وأصحاب المحال التجارية، حاولوا إنقاذ مستقلي السيارة السوزوكي وغالبيتهم أطفال مع إجلاء الميكروباص من الركاب.

وأسفر الحادث عن مصرع: محمد عمر فتحي 9 سنوات، أمل صابر 45 سنة إضافة إلى سائق السيارة السوزوكي.

وأصيب 14 آخرون بينهم حالات خطرة وهم: شروق شريف عبد الفتاح 9 سنوات، محمود عثمان صادق 38 سنة، ناجي عباس محمد 72 سنة، عبد الرحمن أحمد عبد الرحمن 43 سنة، عزيزة عبد الكريم 20 سنة، رامي محمود محمد 35 سنة وطفل مجهول الهوية يبلغ من العمر 9 سنوات.

وضمت قائمة المصابين: حمزة سيد صبري 10 سنوات وشقيقه “بلال” 6 سنوات، عبد الله عادل صبري 8 سنوات، سمير السيد أبو سريع 44 سنة، محمد زغلول 32 سنة، مدحت فارس محمد 43 سنة وماجد عبد الله عزب 60 سنة.

التحقيقيات الأولية للحادث

وقامت قوات الشرطة بقيادة الرائد محمد طبلية رئيس مباحث البدرشين، بإلقاء القبض على سائقي الميكروباص والنقل لسماع أقوالهما بعد تفريغ كاميرات المراقبة لبيان مسؤولية كل منهما عن الحادث.

وكشفت المعاينة الأولية لحادث البدرشين، أن سيارة سوزوكي كانت قادمة من قرية برنشت بالعياط تقل أطفالا متجهين إلى معهد التفوق الأزهري بالبدرشين، تصادمت مع سيارة ميكروباص قادمة من الحوامدية، ووقع الحادث علي طريق المريوطية أمام قرية أبوصير بالبدرشين.

وأوضحت المعاينة تهشم كامل في السيارتين ووجود آثار دماء على الطريق نتيجة للحادث، وتم نشر الخدمات المرورية بمحيط الحادث ورفع آثار الحادث من الطريق بعد معاينة النيابة، ونقل الجثث والمصابين إلى المستشفى.

وصرحت النيابة العامة لجنوب الجيزة بدفن 3 ضحايا، بينهم أحد السائقين، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها.

والد أحد المصابين يكشف تفاصيل الحادث

ومن جانبه قال شريف الجندي، والد أحد مصابي الحادث، إن ابنتي شروق مصابة وابن أخي مصاب ايضا في حادثة البدرشين وهذه الحادثة تسببت في إلقاء الأطفال علي الأرض وقمنا بجمع الأطفال من التراب وسائق الميكروباص الذي تسبب في الحادث كان متعاطي مخدرات.

وأوضح والد المصابة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحكاية المذاع علي قناه ام بي سي مصر ، أن سائق الميكروباص يجب ان نقوم بالتحليل له ويجب ان يكون هناك رعاية اكثر من ذلك ولا نصدر الرخصة الى اى شخص.

وأضاف الجندي، أن حادثة البدرشين  تسبب في موت العديد من الأطفال ومن بينهم ابنتي وابن اختي توفي اثر هذا الحادث المروع ولا يوجد رعاية في المستشفيات.

وفي النهاية، قال الجندي، إنه من الضروري أن نهتم بالصحة لانها اهم شيء في مصر واكد علي ان مستشفي القصر  العيني استقبلتهم ولكن بالواسطة مؤكدا علي انه رمي بنتة على الأرض.

اقرأ أيضًا.. يسبب جلطات متكررة وتلف في الرئة.. مرض وراثي جديد يصيب الرجال

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق