حوادث وقضاياملفات وتقارير

القصة الكاملة لواقعة الاعتداء على طبيب مستشفى القاهرة الجديدة ونقابة الأطباء تكشف التفاصيل

كتبت: تقى أيمن

شهدت مستشفى القاهرة الجديدة، مساء أول أمس، واقعة اعتداء من مرافق أحد المرضى على طبيب جراحة عامة ما أدى إلى تعرض الطبيب لإصابات بالأنف والوجه واشتباه في ارتجاج بالمخ وكدمات باليد.

تفاصيل واقعة الاعتداء على طبيب مستشفى القاهرة الجديدة

بدأت الواقعة عندما تلقت وزارة الداخلية بلاغًا بحدوث مشاجرة بين كلًا من طرف أول «طبيب امتياز بالمستشفى» وطرف ثاني «طالب جامعي»، حيث أنه أثناء تواجد الطرف الثاني بمنطقة التجمع الأول لاحظ تواجد طفلة سن 13 سنة «مصابة» بجرح بالقدم إثر اصطدام سيارة مجهولة بها، وقام بالتواصل مع والدة الطفلة التي حضرت، وقام باصطحابهما للمستشفى المشار إليها بسيارته الخاصة لإسعافها.

ونظراً لتقاعس الطبيب المعالج رغم التوسل إليه من قبل الأم للإسراع في علاج نجلتها، إلا إنه قابل ذلك بالاستهجان والسخرية مما دفع الطالب الجامعي إلى معاتبته، فتطور الأمر إلى مشادة كلامية تطورت إلى تشابك بالأيدي وتبادل الاعتداء بينهما وإصابة كلاً منهما.

كما اتهمت والدة الطفلة الطبيب المذكور بالتحرش بها وإحداث إصابتها ورفض المستشفى علاج نجلتها أو إعطائها والطالب الجامعي تقارير طبية تفيد بإصابتهما إثر المُشادة المُشار إليها، وقامت والدة الطفلة بنقل نجلتها إلى مستشفى أخرى لعلاجها وحصلت والطالب الجامعي على التقارير الطبية تفيد إصابتهما من ذات المستشفى التي تم نقل الطفلة إليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وقررت النيابة العامة حجز الأطراف على ذمة العرض.

«الصحة والسكان» تتواصل مع الطبيب المعتدي عليه بمستشفى القاهرة الجديدة

من جانبه تواصل الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، هاتفيا مع الطبيب المعتدى عليه بمستشفى القاهرة الجديدة، للاطمئنان على حالته الصحية ومتابعة واقعة الاعتداء عليه من قبل مرافق أحد المرضى، وكلف الوزير مساعده للشئون الفنية والحوكمة، ووكيل وزارة الصحة بالقاهرة، بالتوجه إلى مستشفى القاهرة الجديدة لمتابعة الحالة الصحية للطبيب، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية في واقعة التعدي عليه.

«الأطباء» تصدر بياناً بشأن الاعتداء على طبيب مستشفى القاهرة الجديدة

أكدت نقابة أطباء مصر كامل الدعم للطبيب «م. غ» المعتدى عليه في واقعة الاعتداء على مستشفى القاهرة الجديدة التي ترتب عليها إصابات بالطبيب وتلفيات بالمستشفى وتعطيل الفريق الطبي عن مناظرة المرضى.

وقال مجلس النقابة، في بيان، اليوم السبت، إنه يتابع عن قرب الإجراءات القانونية في سبيل حصول الطبيب على حقوقه والحفاظ على هيبة المنشآت الحيوية وفي مقدمتها الصحية، وتترقب نقابة الأطباء قرارات النيابة العامة في وجود المستشار القانوني للنقابة وبعض أعضاء مجلس النقابة.

كما قالت الدكتورة إيمان سلامة، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء أن تقييد الطبيب المعتدى عليه واتهامه بالتقاعس والتحرش بدون أي دلائل ليس فقط مخالفة للقانون بل تمادى في مسلسل إهانة الأطباء وإهدار كرامتهم.

وأضافت «سلامة»، أن حماية الأطباء أثناء تأدية عملهم هو أمن قومي لا يقبل التساهل أو التفريط للحفاظ على منظومة صحية منضبطة ووقف نزيف هجرة الكفاءات من الأطباء وحرمان مرضانا من العلاج على أيديهم.

إقرأ أيضاً.. «السكة الحديد»: إيقاف كمسرى قطار منوف وإحالته للتحقيق بعد فيديو الاعتداء على أحد الركاب

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى