الأخباررئيسىملفات وتقاريرمنوعات

القصة كاملة عن المتحرش أحمد بسام زكي

كتبت: دنيا عبدالله

تصدر هاشتاج بعنوان «المتحرش أحمد بسام زكي» ليتصدر قائمة تريندات تويتر وذلك بسبب تداول أخبار عن تحرش هذا الطالب المتعلم فى الجامعات الأوربية بتحرشه لأكثر من 100 فتاة رغم تعليمه العالى ونشأته فى عائلة ميسورة الحال.

وقالت رويات منتشرة عبر منصات السوشيال ميديا، ان عدد الفتيات المتضررات من افعال الطالب تجاوزت 50 فتاة، اضافة الى مزاعم اتهامه باغتصاب طفلة عمرها 14 عاما، حسب ما تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وزعمت احدى الفتيات انها ضحية من ضحايا الطالب الجامعي، وقالت انه كان يقوم بأفعال مخلة بالاداب مع الفتيات ويبتزهن تحت تهديد نشر صور مفبركة لهن عبر الإنترنت حتى يستجبن لطلباته الجنسية.

شهادات صادمة من فتيات ضد الطالب

نشرت فتيات شهادات صادمة على تويتر، اكدن فيها ان الشاب تحرش بأكثر من 50 فتاة في الجامعة الامريكية.

وقالت إحدى الفتيات: “هذا الشخص تحرّش بى وبشقيقتي، عندما كان عمرنا 13 و14 عاماً، وهددنا بنشر صور مفبركة لنا، إذا لم نستجب لمطالبه”.

وكتبت أخرى “سبق وتحرّش بى، وطاردنى وهددنى مئات المرات، وفى إحدى المرات، هددنى بإخبار والداى إننى أمارس الجنس معه، لكنى لم أفعل ذلك، فقط أراد تهديدى كى أخضع له ولمطالبه الجنسية”.

وروت ثالثة ما حدث معها: “هددنى إذا لم أنفذ رغباته، سينشر شائعات عنى، ويقول أيضاً أننى مارست الجنس معه، وهذا لم يحدث”.

وفيما لم يتم التحقق من صحة جميع هذه الروايات التى تشير لتورط الشاب فى الاتهامات المنسوبة إليه.

التعليقات والتعقيب على مافعله الشاب الجامعي

المتحرش أحمد بسام زكي

كانت ردود الفعل غاضبة عبر هاشتاج، الذى احتل مرتبة متقدمة على تريند مصر، حيث كتبت علياء، “إن قراءة ما فعله الطالب لجميع هؤلاء الفتيات يجعلنى أشعر بالغثيان فى معدتى، إنه شىء مثير للاشمئزاز الذى دمر حياتهم ويستحق التعفن فى السجن.. سيتم تحقيق العدالة”.

وقالت هاجر الدرينى، “لقد صدمت حقًا.. وهذه حقًا واحدة من أكثر الحالات المثيرة للاشمئزاز والخطورة التى سمعتها”، وأضاف يوسف شلبى: “إنه مجرم، مثل هذا الشخص لا يستحق أن يعيش، والتحرش، والإساءة، والاغتصاب، ومراوغة كل هذه الكلمات يجب أن يسجن بسببها.. كلنا لدينا أخوات نعتنى بهم، عالم قاسى نعيش فيه”.

وأضافت سارة إمام: “يحتاج هذا الشخص للذهاب إلى السجن.. كانت حياته كلها تسىء إلى الفتيات، ولأن عائلته لديها أموال لا تكفى لإغلاق العزم على خلق حيوان.. شاركت فتيات من مصر ومن خارج مصر: كولومبيا والهند وتونس قصصهن”.

أول إجراء تجاه أحمد زكي

قام النائب محمد فؤاد بتقديم طلب للنائب العام يطالبه فيه بمتابعة ورصد قضية الشاب الجامعي أحمد باسم زكي، وما فعله من تحرش واغتصاب وابتزاز جنسي مع أكثر من 100 فتاة من زميلاته في الجامعة الأمريكية.

كما طالب النائب البرلماني النيابة العامة أن تنظر لهذه القضية وتتولاها من ناحية الجانب الاجتماعي لها، وكذلك طلب من المجلس القومي للمرأة أن يدرس هذه القضية ويقدم الدعم النفسي والقانوني للفتيات اللائي تعرضن للتحرش والابتزاز والاغتصاب من هذا الشاب.

رد الجامعة الأمريكية على واقعة أحد شبابها الخريجين

كما أكدت الجامعة الأمريكية بالقاهرة، من خلال بيان رسمي صدر عنها، أن الطالب أحمد زكي قد غادرها منذ سنتين في عام 2018 ميلاديا.

وأوضحت أن ما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي حول انتماء طالب متحرش ومغتصب لفتيات داخل الجامعة الأمريكية لها أمر غير صحيح لأنه تركها عام 2018.

الرابط المختصر:
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق