أسواق المالرئيسى

القيمة السوقية للعملات الرقمية ترتفع 1.06% اليوم.. فما الأسباب؟

كشفت وكالة «رويترز» في تقرير لها اليوم، أن أسعار العملات الرقمية تباينت اليوم السبت ، فيما حذر خبراء من صعود بيتكوين الأخيرة ووصفوه بالخادع.

كما ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة اليوم السبت بنسبة 1.06% لتصل إلى 1.10 تريليون دولار، بحجم تدفقات نقدية خلال آخر 24 ساعة سجل 65.56 مليار دولار.

تحركات العملات الرقمية اليوم

أوضحت «رويترز» في تقريرها، أن الانتعاش في سوق العملات الرقمية بدأ اعتبارا من النصف الثاني من يوليو الماضي، وخاصة في أسعار بيتكوين و إيثريوم.

في حين أن حركة السعر الأخيرة هذه كانت مرتبطة بمزيد من التطورات في الاقتصاد الكلي، إلا أنها ارتبطت أيضًا بقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة.

وتنظر شركة جلاسنود المتخصصة في تحليلات سلاسل الكتلة بحذر إلى خطوة الانتعاش التي شهدتها سوق الكريبتو، وتجادل الشركة بأن هناك بيانات تفيد بأن هذا الزخم غير مستدام وأن التعافي قد يكون بعيد المنال، ويحفز ارتفاع أسواق الأسهم بصفة عامة المستثمرين للإقبال على أصول تنطوي على مخاطر أعلى مثل الأصول الرقمية، وباتت «بيتكوين» تتحرك بشكل إيجابي مع المؤشر «ناسداك» الأمريكي منذ أواخر نوفمبر على عكس السنوات السابقة، إذ كانت تتحرك في اتجاه معاكس للمؤشر بشكل تلقائي.

أشار التقرير، إلى أنه بعد دخولها في اتجاه هبوطي خطير منذ بداية عام 2022، أبطأت العملات الرقمية من انخفاضها وأظهرت علامات على التعافي في يوليو.

وأثناء تعافيها تجاوزت أكبر عملة رقمية 24500 دولار، وأصبحت هذه الحركة الإيجابية واضحة بعد رفع الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، تماشيًا مع التوقعات. من ناحية أخرى، رفضت السلطات الأمريكية التوقعات بحوث الركود وأصرت على عدم وجود أي مؤشر يدل على ذلك.

كما بدأت بيتكوين شهر أغسطس بتصحيح بعد اختبار المستوى 24000 دولار في الأيام الأخيرة من شهر يوليو. في أحدث تقرير لها عن أسواق العملات الرقمية، عزت جلاسنود الانخفاض الأخير في بيتكوين إلى انخفاض نشاط الشبكة، وتؤكد أنه لا يزال نشاط شبكة بيتكوين وإيثريوم منخفضًا.

انخفض سعر بيتكوين (Bitcoin BTC) العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم، اليوم السبت 6 أغسطس بنسبة 0.14% إلى 23166.29 دولار، كما تراجعت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شعبية في العالم إلى 442.8 مليار دولار.

أسعار العملات الرقمية

وكان سعر عملة بيتكوين قد سجل أعلى مستوى له عند 69 ألف دولار في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

انخفض سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنسبة 0.30% مسجلًا 1712.23 دولار.

كما صعد سعر بينانس كوين Binance coin BNB بنحو 0.15% ليبلغ 314.70 دولار.

كذلك خسر سعر عملة الريبل XRP بنسبة 0.09% ليسجل 0.3748 دولار.

بينما انخفض سعر عملة كاردانو Cardano بما نسبته 0.33% إلى 0.517 دولار.

وهبط سعر بولكادوت Polkadot بنحو 0.44% ليصل إلى 8.74 دولار.

ونزل سعر دوجكوين DOGE/USD نحو 0.47% ليصل إلى مستويات $0.06957 دولار.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى