الأخبارالشركاتعالم الرياضة

الكابتن إسلام فؤاد: تكريم رجل الأعمال إسلام قرطام لأنه الداعم الأكبر للرياضة في مصر

الرابطة العربية للتنمية الرياضية تُكرّم رجل الأعمال إسلام قرطام

كتبت: فاطمة عماد

قامت الرابطة العربية لتنمية الرياضة المجتمعية، التابعة للاتحاد العربي للتطوير والتنمية، العامل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، بتكريم رجل الأعمال إسلام قرطام، رئيس مؤسسة «كو سكواد» ورئيس اتحاد رياضات الشارع «ستريت وورك أوت» على جهوده في تطوير ودعم الرياضة في مصر والوطن العربي.
رجل الأعمال إسلام قرطام – راعي أبطال العالم

وتسلّم عنه الجائزة، الكابتن إسلام فؤاد، المتحدث الرسمي باسم مؤسسة «كو سكواد» ونائب رئيس اتحاد رياضات الشارع «ستريت ورك أوت». بعد اختيار «قرطام» الشخصية الأبرز في استفتاء الرابطة عن عام 2021.

وقد ساهم رجل الأعمال إسلام قرطام من خلال رئاسته لاتحاد رياضات الشارع في الاهتمام باللعبة وتوسيع قاعدة ممارستها وتنافس لاعبيها، وذلك بعد تنظيم بطولة العالم تحت سفح الأهرامات والبطولات المؤهلة لكأس العالم.

نرشح لك: حوار مع رجل الأعمال «إسلام قرطام» راعي أبطال العالم ومُطوّر «الرياضة» في الوطن العربي

رجل الأعمال إسلام قرطام – رئيس مؤسسة كو سكواد

وقال الكابتن إسلام فؤاد، على هامش التكريم، إن رجل الأعمال إسلام قرطام، من عشاق رياضة كمال الأجسام وتحقق على يديه الكثير من الإنجازات الرياضية، ومنها بطولة رامي السباعي، الشهير بـ«بيج رامي»، وهو من أكبر المستثمرين الداعمين للرياضة في مصر.

نرشح لك: بيج رامي يحصل على لقب مستر اولمبيا 2020

وأضاف «فؤاد» أن إسلام قرطام عشق الرياضة منذ الصغر، وقد جمع بين استثماراته في مجال البترول ودعمه لمجال الرياضة. وشكر المتحدث الرسمي باسم مؤسسة «كو سكواد» القائمين على المؤتمر، على هذا التكريم، شكراً وعرفاناً لمطوّرين ومُجددين الرياضة في الوطن العربي.

الكابتن إسلام فؤاد

وهنا تجدر الإشارة إلى أن الكابتن إسلام فؤاد، هو أول من تحدى وأصر على مصارعة «فان دام»، وقد لُقّب بـ«فان دام العرب»، وهو أيضاً بطل عالم فى الكيك بوكس. ونائب رئيس اتحاد رياضات الشارع «ستريت وورك أوت»، والمتحدث الرسمي باسم مؤسسة «كو سكواد».

وقال الكابتن إسلام فؤاد في تصريحات خاصة لموقع «عالم البيزنس» على هامش المؤتمر، أنه لُقّب بـ«فان دام العرب» بعد حصوله على بطولة العالم في الكيك بوكس، لأنه كان يراعي جميع سُبُل الرياضة السليمة البدنية والفنية والغذائية، مؤكداً أن النجاح لا يأتي من فراغ إلا بعد تعب ومجهود كبير.

من ناحية أخرى، أشار «فؤاد» إلى أن الدين الإسلامي هو المشجع الأول على ممارسة الرياضة وقد قال الشيخ الغزالي أن المرأة هي رئة المجتمع لذلك ممارسة المرأة للرياضة مهم للغاية وخاصة وأنها من تربي الأجيال الصاعدة.

ممثلة الرابطة الرياضية المغربية: مصر أكبر داعم للرياضة في الوطن العربي

أكدت الدكتورة لمياء عبدالله، ممثلة الرابطة الرياضية لجالية المغرب، أن الاتحاد العربي للتطوير والتنمية له أكثر من مقر في الوطن العربي، مشيرة إلى أن مصر رائدة فى المجال الرياضي وبها العديد من الأبطال وتعتبر المشجع الأول والداعم الأكبر للرياضة في الوطن العربي.

أضافت «عبد الله»، أنها تؤيد مبادرة اكتشاف الموهوبين على مستوي الوطن العربي وليست في مصر فقط، خاصة أن الرياضة هي الخطوة الأولى في طريق تحقيق التنمية المستدامة بأى دولة عربية.

أشارت ممثلة الرابطة الرياضية لجالية المغرب،إلى أهمية الاستفادة من أبطال العالم القدامي واتخاذهم قدوة، وفي ذات الوقت هم أفضل مدرب للجيل الرياضي الحالي. مطالبةً بأن يتم بيع الأجهزة الرياضية الحديثة في جميع بلاد الوطن العربي.

شريف حسني: مدرب كمال الأجسام هو المدرب الأفضل لأى بطل رياضي بشكل عام

من جانبها أكد الكابتن شريف حسني، بطل كمال الأجسام، أن الرياضة الرئيسية لأي لعبة تبدأ من كمال الأجسام، لأنه معد ومدرب جيداً على جميع عضلات الجسم في مختلف المجالات الرياضية.

وأضاف أن مدرب كمال الأجسام ينبغي أن يكون على دراية كاملة بالحالة النفسية للمتدرب قبل الصحية، وإذا كان يعاني من مرض صحي مثل السكر أو القلب، لابد أن يعرف كيف يتعامل معه، لأنها جزء من مهامه.

وأشار شريف حسني، إلى أن يتم مراعاة نفسية المدرب الرياضي، فمن الممكن أن يكون حالتة النفسية والصحية ليس جيدة، مؤكداً أن صنع أبطال عالم في مجال الرياضة ليس من السهل وليس من الصعب أيضاً.

إقرأ المزيد عن مؤتمر «خارطة الطريق العربية لتنمية الرياضة المجتمعية»

محمد البرنس: نعتزم إقامة «متحف لأبطال العالم» من الرياضيين العرب

الاتحاد العربي للتطوير والتنمية يُكرّم أبطال العالم من الرياضيين العرب

المستشار خالد عابد: الرياضة أساس التقدم الاقتصادي في الوطن العربي

رئيس الرابطة العربية للرياضة: نستهدف مبادرة جديدة عن القائد الرياضي

محمد البرنس: نعتزم إقامة «متحف لأبطال العالم» من الرياضيين العرب

رئيس الرابطة العربية للرياضة: أنتجنا أول جهاز رياضي تكنولوجي عربي

حوار مع رجل الأعمال «إسلام قرطام» مُطور الرياضة وراعي أبطال العالم

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق