الأخباررئيسىعالم الرياضة

«الكاف» يحسم الملفات الشائكة ويقرر مصير المباراة النهائية بين الأهلي والزمالك

كتبت: أمل سعداوي

قام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف»، بحسم العديد من الملفات، منها مصير نهائي دوري أبطال أفريقيا، المقرر إقامته في إستاد برج العرب في 27 نوفمبر الجاري.

وتنعقد مباراة النهائي بين «الأهلي» و«الزمالك»، وانتشرت اخبار خلال الساعات القليلة الماضية، بخصوص تأجيله بسبب سوء الأحوال الجوية بمحافظة الأسكندرية.

الاهلى والزمالك

كما سيحسم الأمر الخاص بملعب نهائي أفريقيا التي قبل المبارة بـ10 أيام كاملة، تبعا للوائح الخاصة بتنظيم البكولات في الاتحاد الإفريقي.

واهتم الكاف بهذا الأمر خصوصا حرصها الشديد على خروج المباراة النهائية التي ستقام بين الأهلي والزمالك في أفضل أشكالها، وثقته الكاملة في الخروج من هذه المباراة بأفضل القدرات التي سيشهدها العالم أجمع.

نرشح لك: بعد تأجيل «دوري الأبطال».. هل قرار «الكاف» سيزيد الخلاف بين الأهلي والزمالك؟

ويختار الكاف بين 4 حكام من أجل إدارة المباراة النهائية بين الأهلي والزمالك، ومن بينهم الجزائري مصطفى غربال، وأيضا المغربي رضوان جيد، والجنوب إفريقي فيكتور جوميز، والإثيوبي باملاك تيسيما.

الاهلى والزمالك

كما قرر الكاف بعدم الاعلان عن حكم المبارة النهائية بين الأهلي والزمالك إلا قبل ساعات قليلة من المباراة من أجل تجنب الضغوط على الحكم، وأيضا للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا المستجد.

قرر الكاف بخصوص مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية القادمة، للحفاظ على انتظام المسابقة، فضلا عن تجنب الإصابة بالفيروس التاجي.

نرشح لك: «الكاف» يعلن تأجيل نصف نهائي دوري الأبطال

ولم يكتفي على ذلك فقط بل اشترط أيضا أن يكون المنتخب مكون من 11 لاعبًا، من ضمنهم حارس مرمي وأيضا 4 بدلاء، هذا هو العدد القانوني من أجل بدء اللقاء، وفي حالة عدم وصول هذا الفريق لهذا العدد يعتبر خاسرا.

الاهلى والزمالك

وأيضا إذا لم يتمكن الفريق من الوصول للمباراة بسبب قيود في بلده يعتبر خاسرا بنتيجة هدفين دون رد، وسيتم منح كل فريق 5 تبديلات على 3 فرص فقط.

وأوضح الكاف أن المباراة ستعلب بدون جمهور لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ولكن إذا أرادت البلد المستضيف حضور الجمهور فيعود إلى المسؤولين في الاتحاد الإفريقي.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق