رئيسىملفات وتقارير

«المالية» تكشف مصير السيارات القديمة المشاركة في مبادرة الإحلال

كتبت: تقى أيمن

كشف الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، أمس الثلاثاء، عن مصير السيارات القديمة المشاركة في المباردة، التي يتم تجميعها في ساحات التكهين في القاهرة والجيزة والقليوبية والبحيرة والبحير الأحمر، وبعد تسليم السيارة يتم فحص هويتها بالكامل، وتكهينها لضمان عدم عودتها مرة أخرى للشارع المصري.

مميزات مبادرة إحلال السيارات

وأوضح «عوض»، أن المبادرة تحتوي على العديد من المميزات التي تتمثل في خفض شراء السيارة بنسبة تتراوح ما بين 10 لـ15% عن سعر السوق، إضافة إلى أن الجهاز المصرفي يُشارك في المبادرة من خلال إتاحة قرض سدادا كامل للسيارة نيابة عن المواطن، وبالتالي لا يتحمل المواطن أعباء سداد أي مقدامات، خلاف أن عائد سداد القرض مخفض للغاية ولا يزيد عن 3%.

أضاف عوض، أن المبادرة تتيح للمواطن وثيقتي تأمين، الأولى على السيارة، والثانية على المواطن في حال العجز أو الوفاة.

كما أن وزارة المالية تتيح حافز أخضر يسدد كمقدم للسيارة الجديدة لشركة السيارات نيابة عن المواطن، وهذا الحافز يقدر بـ10% بحد أقصى 22 ألف جنيه في حالة السيارة الملاكي، وفي حالة التاكسي 20% بحد أقصى 45 ألف جنيه، وفي الميكروباص 25% بحد أقصى 25 ألف جنيه.

السماح لأصحاب موديلات عام 2002 بالاستفادة من المبادرة

يذكر أن، المتحدث باسم مبادرة السيارات، أعلن عن بدء إتاحة الاشتراك والاستفادة من المبادرة لأصحاب السيارات من موديلات عام 2002، وذلك مع بداية الشهر الجاري.

وقال «عوض»، إن المبادرة بدأت مع أول يناير الجاري في مشاركة موديلات 2002 على الموقع الإلكتروني للمبادرة.

إقرأ أيضًا.. المدير التنفيذي لمبادرة «إحلال السيارات المتقادمة»: السماح بتلقى طلبات إحلال «الميكروباص» إلكترونيًاالأسبوع المقبل.. وتسليم السيارات الجديدة موديل ٢٠٢٢ للمستفيدين

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى