الأخباررئيسىصحة

المتحدث باسم وزارة الصحة يكشف أسباب زيادة إصابات «كورونا» الأيام الماضية

كتبت : فاطمة عماد

كشف خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن الأسباب التي أدت إلى ارتفاع مؤشر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، في مصر خلال الأيام الماضية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن هناك تزايدًا طفيفًا في إصابات كورونا بدأ منذ أيام، بسبب عدم إلتزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية وعدم اتباع نصائح الوزارة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية للقناة «الأولى» مساء أول أمس السبت، أن وزيرة الصحة والسكان، أكدت على ضرورة انعقاد غرفة العمليات المركزية لمتابعة أية مستجدات في أعداد «كوفيد-19» بجانب رفع الاستعداد في مستشفيات العزل.

وأكد خالد مجاهد، أن هناك خط ساخن 105 لاستقبال أي شكاوي اضافة الى وجود شبكة مميكنة تربط كل المستشفيات ببعضها, ومن خلال الشبكة يتم متابعة الوضع على مستوي الجمهورية ,سيتم تطبيق الاجراءات الاحترازية في أماكن التجمعات .

وطالب مجاهد، كبار السن البالغين من العمر 60 عامًا فأكثر، أو من يعانون أمراضًا مزمنة تجنب التجمعات، والتوجه للمستشفى حال شعور بأعراض مرضية، وعدم تناول أية أدوية فيتامينات أو رفع المناعة دون استشارة الطبيب.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيانها مساء أمس الاحد , عن خروج 90 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 98903 حالات حتى اليوم, تم تسجيل 143 حالة جديدة. وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الاحد  هو 106540 حالة من ضمنهم 98903 حالة تم شفاؤها، و 6199 حالة وفاة.

اقرأ أيضًا.. «الصحة» تقدم 6 نصائح للناخبين لتجنب الإصابة بفيروس كورونا

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق