الأخباررئيسىمحليات

المجموعة الاقتصادية تناقش تعزيز حصيلة العملة الصعبة

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، اجتماع المجموعة الاقتصادية؛ لمناقشة عدد من الملفات الاقتصادية خلال الفترة الراهنة.

جاء ذلك بحضور حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رانيا المشّاط، وزيرة التعاون الدولي، محمد معيط، وزير المالية، محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، بالإضافة إلي أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، أحمد كمالي، نائب وزير التخطيط لشئون التخطيط، رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، ومسئولي الوزارات المعنية والبنك المركزي.

قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع شهد استعراض عدد من التفاصيل والأرقام المتعلقة بموارد واستخدامات النقد الأجنبي خلال الفترة الماضية، وجهود الدولة في سبيل تعزيز الحصيلة من العملة الصعبة، لا سيما من خلال تبني استراتيجية لتعزيز الصادرات، والمُضي قدماً في تنفيذ برنامج الطروحات لأجل زيادة معدلات الاستثمار الأجنبي، وتعزيز البرامج السياحية.

تابع المتحدث الرسمي، إن الاجتماع تطرق إلى نجاح مصر في طرح أول إصدار للصكوك الإسلامية السيادية، وما شهدته من إقبال ملموس من قبل المستثمرين على هذا الإصدار، حيث تقدم له أكثر من 250 مستثمرًا بمختلف أسواق المال العالمية، وتغطية الطرح بأربعة أضعاف قيمته.

وتم الإشارة إلى جهود الدولة لإتاحة المزيد من التيسيرات وحوافز الاستثمار؛ تشجيعا للمستثمرين المحليين والأجانب، التى جاء على رأسها مؤخراً تسليم كارت “الرخصة الذهبية” الذكي لـ 13 شركة مختلفة، تعمل في العديد من المجالات الاستراتيجية من بينها المجالات الزراعية والغذائية والصناعية والطبية والإنشائية والتكنولوجية.

إلى جانب حل المشكلات المعروضة على الوحدة الدائمة لحل مشكلات المستثمرين الموجودة بمجلس الوزراء.
وقال السفير نادر سعد إنه في ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء بعقد اجتماع خلال الأسبوع القادم؛ لسرعة التوافق حول الصيغة النهائية للاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر، وما سوف تتضمنه من حوافز للمستثمرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى