الأخباررئيسى

المدير التنفيذي لمبادرة رواد 2030: تعاون مع وزارة التخطيط لرفع مستوى ريادة الأعمال في مصر

كتبت: أمل سعداوي وفاطمة عماد

أكدت الدكتورة غادة خليل، المدير التنفيذي لمبادرة رواد 2030، أن المبادرة تعمل على 3 محاور هام لرفع مستوى ريادة الأعمال في مصر، منهم التعليم حيث تم تنفيذ عددًا من المشروعات بالتعاون مع الجامعة الألمانية وجامعة القاهرة.

مبادرة رواد 2030

وأضافت «خليل»، على هامش فاعليات مؤتمر دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا اليوم، أن هناك مصنع مُصغر مع جامعة النيل.

وأشارت المدير التنفيذي لمبادرة رواد 2030، إلى أن وزارة التخطيط، مسئولة عن ريادة الأعمال، مُشرة إلى أن الهدف هو رفع مستوى ريادة الأعمال في مصر لكي يتنافس على مستوى العالم.

أكد »خليل»، أن مصر الدولة الأولى التي اسقبل رواد الاعمال الاستثمارات من الخارج.

كما نوهت، أن حملة المليون ريادي 2030، هي أكبر منصة بالشرق الأوسط وأفريقيا تقدم كورسات «أون لاين» لرواد الأعمال، كما أن وزارة التخطيط تريد أن توصل فكر ريادة الأعمال لمليون شاب مصري. مُشيرة إلى أن المرحلة الثانية والثالثة تستهدف 50 ألف شركة للنهوض بالاقتصاد.

أشارت «خليل»، إلى أنه خلال المرحلتين سيتم دراسة نفسية رواد الأعمال وإجراء اختبار لهم لمعرفة إذا كانوا مؤهلين لسوق العمل أم لا.

كذلك أشارت، إلى أنه تم العمل على المحور الثالث وهو محور التوعية بالمدارس فبنهاية هذا العام الدراسي تم اختيار 750 ألف طالب بالمدراس الحكومية، معتمدة من جامعة مازوري وهو من أفضل البرامج التى تمت لتحقيق التنمية المستدامة.

أكدت المدير التنفيذي لمبادرة رواد 2030، أنه بعد اجتياز الاختبار سيتم الحصول على كارت المليون ريادي وسيتم مساعدتهم على تنفيذ المشروعات الخاصة بهم.

اقرأ أيضاً..الرئيس التنفيذي لـ«جيميناي أفريقيا»: تنفيذ مشروعات استثمارية كبرى في مصر وأفريقيا الفترة المقبلة

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق