أخبار عربيةعالم الرياضة

المستشار خالد عابد: الرياضة أساس التقدم الاقتصادي في الوطن العربي

كتبت: فاطمة عماد

افتتح المستشار خالد عابد، رئيس الاتحاد العربي للتطوير والتنمية، أكبر حدث رياضي عربي وشبابي شامل بعنوان «خارطة الطريق العربية لتنمية الرياضة المجتمعية لعامي 2021 – 2022»، أمس الخميس، بمحافظة الإسكندرية.

وقال المستشار الدكتور خالد عابد، رئيس الاتحاد العربي للتطوير والتنمية، التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، في افتتاحية المؤتمر، إن الاتحاد دائما يسعى إلي تطوير الرياضة المجتمعية بالوطن العربي، بهدف أسمى وهو تطوير الاقتصاد العربي.

أضاف «عابد» على هامش المؤتمر، أن الرياضة تساعد على تطوير الذات وداعم أساسي لتنمية الاقتصاد، مضيفاً أن الرياضة هي أساس تميز المجتمعات عن بعضها البعض وهدفها الأسمى هو الحفاظ على صحة الشباب العرب.

خالد عابد – رئيس الاتحاد العربي للتطوير والتنمية

وأشار إلى أن منظمة الأمم المتحدة أكدت على أهمية الرياضة وفوائدها لأنها تقلل الإصابة من الأمراض الخطيرة، وتعمل على تطوير العقل البشري.

وأضاف أن الرياضة تُعلّم الأخلاق الحميدة والسبب في ذلك أن من يلعب رياضة يلتزم بقوانينها والتي من ضمنها الحفاظ على حياه الآخرين واحترام خصوصيتهم، مضيفاً أن المجتمع الذي يتفوق رياضياً تقل فيه الأخلاقيات السيئة وظاهرة التحرش.

الجدير بالذكر، أن المؤتمر نظم من قبل الرابطة العربية لتنمية الرياضة المجتمعية، التابعة للاتحاد العربي للتطوير والتنمية، العامل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية – جامعة الدول العربية. وذلك بحضور عدداً من كبار الشخصيات العامة والشبابية والرياضية.

نرشح لك: «الإسكندرية» تشهد أكبر حدث رياضي مجتمعي في الوطن العربي 26 أغسطس الجاري

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق